ولي العهد السعودي والرئيس الإيراني يبحثان الأوضاع في غزة

عربي دولي
نشر: 2023-10-12 07:46 آخر تحديث: 2023-10-12 07:46
ولي العهد السعودي والرئيس الإيراني
ولي العهد السعودي والرئيس الإيراني
  • ابن سلمان يؤكد موقف السعودية الثابت تجاه مناصرة القضية الفلسطينية

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، تطورات الأوضاع في قطاع غزة وعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن ولي العهد تلقى اتصالاً هاتفياً، الخميس من الرئيس إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، حيث بحثا تصعيد العسكري الجاري حالياً في غزة ومحيطها.


اقرأ أيضاً : اليوم السادس.. تطورات عملية "طوفان الأقصى" وعدوان الاحتلال


وأكد بن سلمان أن السعودية تبذل الجهود الممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لوقف أعمال التصعيد الجاري، مشدداً على موقف المملكة الرافض لاستهداف المدنيين بأي شكل وإزهاق أرواح الأبرياء، وعلى ضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي الإنساني.

وأشار ولي العهد السعودي إلى القلق البالغ من خطورة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والمساس بحياة المدنيين.

وأكد بن سلمان على موقف السعودية الثابت تجاه مناصرة القضية الفلسطينية ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

من جانبها أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا" أن بين سلمان ورئيسي تباحثا في "ضرورة إنهاء جرائم الحرب ضد فلسطين".

وتتواصل لليوم السادس على التوالي عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس السبت، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات الشهداء ومئات الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter