"الصحة الفلسطينية" تحذر من تفاقم الأوضاع في غزة بعد توقف توليد الكهرباء

فلسطين
نشر: 2023-10-11 10:20 آخر تحديث: 2023-10-11 11:40
دمار خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
دمار خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • غرق القطاع في ظلام دامس يستحيل معه استمرار تقديم جميع الخدمات الحياتية الأساسية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الأوضاع الكارثية في مستشفيات غزة ستتفاقم بعد توقف الكهرباء خلال ساعات، نظرا لنفاد الوقود الذي قد ينتهي بحدود الساعة 2 ظهرا.

وأوضحت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، أن مستشفيات قطاع غزة تعمل فوق طاقتها، من أجل استيعاب الجرحى وعلاجهم جراء عدوان الاحتلال.

نفاد مخزون الوقود

وأشارت إلى أن هناك مخاوف كبيرة من نفاد مخزون الوقود في المستشفيات، نتيجة لخروج مستشفيات عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي المتصاعد، ما ينذر بكارثة صحية كبيرة.

وكانت مصادر فلسطينية حذرت من كارثة إنسانية محققة سيواجهها القطاع غزة مع توقف محطة توليد الكهرباء بشكل كامل خلال ساعات جراء نفاد الوقود.


اقرأ أيضاً : الإعلامي الحكومي بغزة: توليد الكهرباء مهددة بالتوقف خلال ساعات جراء نفاد الوقود


وأصافت المصادر، إن غرق القطاع في ظلام دامس يستحيل معه استمرار تقديم جميع الخدمات الحياتية الأساسية التي تعتمد جميعها على الكهرباء، وتابعت :" لن يتسنى تشغيلها جزئيا بالمولدات في ظل منع إمدادات الوقود من بوابة رفح".

أزمة إنسانية 

وأكدت أن الوضع الكارثي سيخلف أزمة إنسانية لجميع سكان قطاع غزة، ويزيد من تفاقمها، ولاسيما مع تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وتدميره لأحياء سكنية كاملة بمئات الأطنان من المتفجرات، وقصف منازل الفلسطينيينرفحج فوق رؤوسهم.

وأطلق نداء استغاثة عاجل جدا للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والإغاثية، بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية وهذا القتل الجماعي متعدد الأشكال، والتداعي لإمداد قطاع غزة بكل أسباب الحياة، وعدم ترك سكانه رهينة أدوات القتل التي يستخدمها الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter