الإعلامي الحكومي بغزة: توليد الكهرباء مهددة بالتوقف خلال ساعات جراء نفاد الوقود

فلسطين
نشر: 2023-10-11 07:00 آخر تحديث: 2023-10-11 19:47
قطاع غزة خلال تعرضه للقصف
قطاع غزة خلال تعرضه للقصف
  • هذا الواقع الذي يهدد حياة أكثر من 2.3 مليون إنسان

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن شركة توليد الكهرباء مهددة بالتوقف خلال ساعات جراء نفاد الوقود.

وأضاف المكتب في بيان له، صباح الأربعاء، أن ذلك ينذر بغرق القطاع في ظلام دامس واستحالة تقديم استمرار كافة الخدمات الحياتية الأساسية.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات عملية "طوفان الأقصى" وعدوان الاحتلال في اليوم الخامس - تحديث مستمر


وأشار إلى أن هذا الواقع الذي يهدد حياة أكثر من 2.3 مليون إنسان، فإننا نطلق  نداء استغاثة عاجل جدا للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والإغاثية، بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية وهذا القتل الجماعي متعدد الأشكال، والتداعي لإمداد قطاع غزة بكل أسباب الحياة، وعدم ترك سكانه رهينة أدوات القتل التي يستخدمها الاحتلال.

ولاحقا، قالت سلطة الطاقة بغزة إن محطة توليد الكهرباء ستتوقف عن العمل كليا عند الثانية بعد ظهر الأربعاء بسبب نفاد الوقود.

هذا وتتواصل لليوم الخامس على التوالي عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس السبت، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات الشهداء ومئات الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية استشهاد 900  فلسطينيا وإصابة 4500 آخرين بجراح مختلفة.

في المقابل، ارتفع عدد القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى 1200 قتيل، والجرحى إلى 2600، منذ بدء طوفان الأقصى.

أخبار ذات صلة

newsletter