إغلاق 7 مدارس فرنسية بسبب اجتياح بق الفراش

عربي دولي
نشر: 2023-10-07 06:17 آخر تحديث: 2023-10-07 06:18
بق الفراش
بق الفراش
  • وزير التعليم الفرنسي: الحالات المرتبطة ببق الفراش تزداد وأن هناك حاجة ملحة للتصدي لهذه المشكلة

أعلنت السلطات الفرنسية، مساء الجمعة إغلاق سبع مدارس في فرنسا بسبب انتشار بق الفراش، في الوقت الذي تم رصد البق في 17 مؤسسة تعليمية مختلفة.


اقرأ أيضاً : مجددا.. الحكومة الفرنسية تطلق خطة معركة ضد بق الفراش الماص للدماء


وفي وقت سابق، أغلقت وزارة التعليم الفرنسية، خمس مدارس تضم 1500 طالب بسبب بق الفراش، فيما عُقدت سلسلة اجتماعات الأسبوع الماضي من قبل الحكومة الفرنسية لمناقشة تزايد الإبلاغ عن انتشار بق الفراش.

كما تم في وقت سابق إغلاق مدرستين واحدة في مرسيليا والأخرى في فيلفرانش سور ساون خارج ليون في جنوب شرق فرنسا لإجراء عمليات تطهير.

من جهته صرح وزير التعليم أتال أن الحالات المرتبطة ببق الفراش تزداد، وأن هناك حاجة ملحة للتصدي لهذه المشكلة وتطهير المؤسسات التعليمية في غضون 24 ساعة.

وأضاف الوزير الفرنسي في نتصريحات صحفية، أنه تم إعداد قائمة بالشركات المعتمدة والمعترف بها بالتعاون مع وزارة الصحة ووكالات الصحة الإقليمية لتوفير الدعم السريع لرؤساء المدارس.

وذكرت السلطات الفرنسية، أنه من المقرر أن يعاد فتح مكتبة بلدية في مدينة أميان في شمال فرنسا،السبت بعد إغلاقها لعدة أيام بسبب وجود بق الفراش في المكتبة.

وأفادت رئيسة البلدية بريجيت فور، بأنه تم تطهير المكتبة وأن الكلاب البوليسية لم تعثر على أي أثر للحشرة بعد التطهير.

وبحسب المعلومات والبيانات الصادرة عن السلطات الفرنسية، فإن تكلفة عمليات التطهير من بق الفراش تبلغ مئات اليورو وتتكرر في العديد من الحالات.

وأوضحت السلطات أنه تم الإبلاغ عن رصد بق الفراش في مترو باريس والقطارات العالية السرعة ومطار شارل ديغول في باريس من قبل بعض المواطنين، لكنها تؤكد ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter