مجددا.. الحكومة الفرنسية تطلق خطة معركة ضد بق الفراش الماص للدماء

هنا وهناك
نشر: 2023-09-30 14:47 آخر تحديث: 2023-09-30 15:01
صورة لبق الفراش داخل مقعد اسفنجي
صورة لبق الفراش داخل مقعد اسفنجي
  • وزير النقل الفرنسي: زيادة استخدام وسائل النقل الجماعي سبب انتشار بق الفراش

تتزايد مطالبات النقابات المهنية لاتخاذ الحكومة الفرنسية إجراءات بعد ظهور عدة مقاطع فيديو تُظهر حشرات الفراش في وسائل النقل العام ومطار شارل ديغول وعدة دور سينما ومستشفيات.


اقرأ أيضاً : إسبانيا والبرتغال تواجهان موجة حر غير مسبوقة


وقال وزير النقل الفرنسي كليمنت بون إنه سيشرع باتخاذ إجراءات مضادة لحماية المسافرين وطمأنتهم.

وقبل ثلاث سنوات، أطلقت الحكومة الفرنسية حملة ضد حشرات الفراش، تتضمن موقع ويب مخصصًا وخطًا ساخنًا للمعلومات، بسبب ارتفاع أعداد هذه الحشرات.

لكن غريغوار قال إنه على الرغم من هذه الخطة، "هناك 3.6 مليون شخص يدخلون باريس يوميًا، وحشرات الفراش لا تتوقف عند أطراف المدينة".

تفشي بق الفراش

وزعم بون سبب انتشار البق، بعدما اختفى بحلول الخمسينيات من القرن الماضي، إلى الكثافة السكانية العالية وزيادة استخدام وسائل النقل الجماعي.

وحث مجلس مدينة باريس يوم الخميس حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون على المساعدة في مكافحة البق ومايسببه من أمراض، بما في ذلك من خلال إنشاء فرقة عمل مخصصة.

أساس المشكلة

وقالت جوهانا فيت من قسم تقدير المخاطر إن المشكلة تعود أساسًا إلى تحرك الأفراد وسفر السكان، وكذلك لحقيقة أن الناس يقيمون في الإقامات القصيرة الأجل ويجلبون حشرات الفراش معهم في حقائبهم أو أمتعتهم.

وأضافت أن هناك تصاعدًا بانتشار حشرات الفراش، حيث أصبحت أكثر مقاومة لمبيدات الحشرات.

ويشار إلى أن عُشر الأسر الفرنسية عانت من مشكلة بق الفراش خلال الأعوام القليلة الماضية، الأمر الذي يتطلب عادة عملية لمكافحة الآفات تكلف عدة مئات من اليورو (الدولارات) والتي غالبًا ما تحتاج إلى تكرار.

أخبار ذات صلة

newsletter