مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة لبنزيما ورياض محرز

اتحاد جدة يستضيف الأهلي في ديربي جدة الجمعة 

اتحاد جدة يستضيف الأهلي في ديربي جدة الجمعة 

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • التقى الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي الممتاز منذ نشأته في 94 مباراة

يتجدد اللقاء بين الغريمين التقليديين في كرة القدم السعودية، حيث يحل فريق اتحاد جدة مضيفًا للنادي الأهلي في ديربي جدة المشتعل.


اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يعلن دعم الملف السعودي لاستضافة كأس العالم




تقام المباراة مساء الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية المعروف بـ "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وتعود هذه المباراة بعد غياب دام لموسم كامل بسبب هبوط الفريق الأهلاوي إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم السابق.

ويحتل فريق اتحاد جدة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب الصدارة، بعد مرور 8 جولات من عمر المسابقة.

بالمقابل، يحتل فريق الأهلي المركز السادس بالترتيب برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المربع الذهبي والنصر صاحب المركز الرابع.

ويتطلع فريق اتحاد جدة إلى تحقيق الفوز ومنافسة الهلال على الصدارة، فيما يسعى الأهلي إلى الانتصار للاقتراب من المربع الذهبي والمنافسة على لقب الدوري السعودي.

اللقاء بين الاتحاد والأهلي شهد العديد من المواجهات على مر التاريخ، حيث تقابلا في 28 مباراة منذ بداية الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2008-09. فاز الأهلي في 11 مباراة، بينما انتصر الاتحاد في 9 مباريات، وانتهت 8 مباريات بالتعادل بين الفريقين.

تاريخيًا، التقى الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي الممتاز منذ نشأته في 94 مباراة، حقق الاتحاد 33 انتصارًا، وفاز الأهلي في 30 مباراة، بينما انتهت 31 مباراة بالتعادل. سجل الاتحاد 135 هدفًا، بينما سُجلت 129 هدفًا في شباكه.