اتحاد كرة القدم يعلن دعم الملف السعودي لاستضافة كأس العالم

رياضة
نشر: 2023-10-05 16:32 آخر تحديث: 2023-10-05 16:32
كأس العالم
كأس العالم
  • يأتي هذا القرار بعد نجاحات كبيرة حققتها السعودية في استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية

أكد اتحاد كرة القدم، برئاسة الأمير علي بن الحسين، دعمه الكامل لملف ترشح الأشقاء في المملكة العربية السعودية، لاستضافة كأس العالم 2034.


اقرأ أيضاً : أبرزها قمة ريال مدريد ونابولي .. مواجهات نارية حول العالم يوم الثلاثاء


وقال اتحاد كرة القدم في بيان رسمية أنه يؤمن بأن ما تملكه السعودية من مقومات وقدرات استثنائية، في مختلف المجالات، يمنح ملف ترشحها، التفرد والامتياز، لاستضافة منافسات كأس العالم بأبهى صورة، وتقديم نسخة مثالية تجسد ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من نهضة وتقدم وازدهار، عززت مكانتها الراسخة بالإرث الحضاري والثقافي العظيم.

وتابع البيان :" نفتخر ونعتز في الاتحاد الأردني، بالخطوات الواثقة والحكيمة للأشقاء في السعودية، لاستضافة المونديال، مجددين في الوقت ذاته، التزامنا الوثيق تجاه إنجاح هذه المساعي، وتقديم الدعم اللازم والمطلوب، لضمان إقامة كأس العالم 2034 في المملكة العربية السعودية ".  

إعلان سعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية عزمها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك ضمن خطة شاملة تهدف إلى استخدام جميع الإمكانات والطاقات من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لتوفير تجربة فريدة وغير مسبوقة لمحبي كرة القدم في هذا الحدث العالمي.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يخسر من الشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا


يأتي هذا القرار بعد نجاحات كبيرة حققتها السعودية في استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأكد ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان على رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 كتأكيد للتقدم والنهضة الشاملة التي شهدتها المملكة على جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن هذا القرار يعكس جهود السعودية في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، ويؤكد على دور الرياضة كوسيلة للتلاقي بين الشعوب من مختلف الثقافات.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية استضافت أكثر من 50 حدث رياضي دولي منذ عام 2018 في مختلف الرياضات، مما جعلها واحدة من أبرز الوجهات الرياضية العالمية.

هذا القرار يأتي بعد مشاركة المنتخب السعودي في ستة نسخ مختلفة من كأس العالم، آخرها كان في عام 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter