مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مرصد زلازل

زلزال قوي يضرب اليابان مجددا ويثير تحذيرات من تسونامي

زلزال قوي يضرب اليابان مجددا ويثير تحذيرات من تسونامي

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات تحت الماء بالقرب من جزيرة بونافيدينا

ضرب زلزال بقوة 6.3 درجة بالقرب من الجزء الجنوبي من أرخبيل إيزو الياباني، مما أثار قلقًا كبيرًا في المنطقة، الجمعة، فيما أصدرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية اليابانية تحذيرًا من احتمال حدوث تغيرات في مستوى المياه الساحلية.


اقرأ أيضاً : مصرع 10 أشخاص وفقدان 82 آخرين بفيضانات جليدية شمال شرق الهند


وذكرت السلطات اليابانية، أنه تم وضع مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات تحت الماء بالقرب من جزيرة بونافيدينا غير المأهولة.

ولم تذكر أي معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

ويأتي هذا الزلزال بعد يوم واحد فقط من وقوع زلزال آخر بقوة 6.5 درجة في نفس المنطقة، إذ تم الإعلان عن تهديد بحدوث تسونامي في منطقة أرخبيل إيزو بعد الزلزال السابق، وتم تسجيل موجة تسونامي بارتفاع 30 سم قبالة سواحل جزيرة هاتشيجوجيما في أرخبيل إيزو.

من جهتهم خبراء الأرصاد الجوية في اليابان يحذرون من احتمال حدوث هزات ارتدادية قوية مماثلة في المنطقة على مدار الأيام القادمة، خاصة في الأولين يومين أو ثلاثة أيام، بينما تبقى المنطقة تحت المراقبة المستمرة للتأكد من سلامة السكان وتقليل المخاطر المحتملة.

ويثير هذا التحذير قلقًا بالنسبة لسكان المناطق الساحلية، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع متر واحد في مستوى المياه إلى أضرار كبيرة على السواحل، وفق لما نشرته وسائل إعلام يابانية .

وتنصح السلطات السكان باتخاذ إجراءات السلامة الضرورية، مثل الابتعاد عن المناطق الساحلية المنخفضة والابتعاد عن الشواطئ والبحر.

كما تستمر السلطات اليابانية في متابعة الموقف عن كثب وتحديث التحذيرات بناءً على التطورات المستجدة.