تاج الدين المصري.. قصة نجاح تحكي عن القوة  في المهن التقنية - فيديو

الأردن
نشر: 2023-10-05 18:16 آخر تحديث: 2023-10-06 17:22
تحرير: مؤمن رمضان
جانب من عمل تاج الدين المصري
جانب من عمل تاج الدين المصري
  • تاج الدين تخرج من معهد تدريب مهني حكما بشهادة فني كهرباء سيارات وهايبرد
  • الزغارير:المسار المهني يعتبر الخيار الأمثل للطلاب الذين لم تحالفهم الحظ في مجال النجاح الأكاديمي

في قصة نجاح ملهمة تجسد الإصرار والعزيمة، تمثل الشاب تاج الدين المصري مثالًا حيًا على كيفية تحقيق النجاح من خلال التعليم المهني والتفاني في مجاله.

تاج الدين، الذي تخرج من معهد تدريب مهني حكما بشهادة فني كهرباء سيارات وهايبرد، أثبت أنه يمكن للمهنيين أن يكونوا قوة فاعلة في سوق العمل.


اقرأ أيضاً : وزارة التربية تضع خطة لرفع نسبة الملتحقين في التعليم التقني


بعد نجاحه في الثانوية العامة، قرر تاج الدين ترك المسار الأكاديمي والجامعي لصالح التفرغ للمهنة التقنية. يؤمن تاج بأن المهن هي أداة قوية يمكن أن تساهم في تجاوز التحديات ومواجهة مشكلة نقص الوظائف. بعد تخرجه، قام تاج بتأسيس مشروعه الخاص في مجال صيانة السيارات والهايبرد، وحقق نجاحًا ملحوظًا.

تاج المصري شارك خبرته ونجاحه مع الشباب الذين لم يحالفهم الحظ في استكمال تعليمهم أو النجاح في الثانوية أو الجامعة، ودعاهم إلى الانضمام إلى المراكز المهنية لتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في سوق العمل وتحقيق أحلامهم.

قصص ناجحة

من جهته، أكد مدير معهد تدريب مهني حكما، المهندس عبد الرحمن الزعارير، أن قصة نجاح الشاب تاج الدين المصري تعتبر إحدى مئات القصص الناجحة التي نشأت من خلال المراكز المهنية. وقد حصل هؤلاء الخريجين على فرص وظيفية ملموسة بفضل الشراكات القائمة بين المعهد والعديد من المصانع والشركات، وحتى منهم من تمكنوا من إطلاق مشاريعهم الخاصة.

وأشار الزعارير إلى أن هناك اهتمامًا ملحوظًا بالمراكز المهنية، حيث بلغ عدد الطلاب الملتحقين بمعهد تدريب مهني حكما في الدورة الثانية لعام 2023 حوالي 458 طالبًا، وهم يتخصصون في مجموعة متنوعة من التخصصات المهنية

وأوضح الزعارير أن المسار المهني يعتبر الخيار الأمثل للطلاب الذين لم تحالفهم الحظ في مجال النجاح الأكاديمي، حيث يتاح لهم فرصًا متميزة للتوظيف وبناء مستقبلهم المهني. وختم تصريحه بتحفيز الطلاب، قائلاً إن المعهد يسعى دائمًا إلى تزويد الطلاب بالتدريب المهني اللازم داخل المعهد، وأن المعهد يرفد الطلبة إلى مركز أحد خريجيها لتلقي التدريب والذي يملكه تاج  المصري وهذا دليل على النجاح الذي حققه تاج بعد تلقيه التدريب في معهد مهني حكما.

أخبار ذات صلة

newsletter