تسجيل 1400 إصابة بسرطان الثدي سنويًا في الأردن - فيديو

الأردن
نشر: 2023-10-03 15:12 آخر تحديث: 2023-10-04 20:51
تحرير: ضرار غنام
تشرين الأول هو شهر التوعية بسرطان الثدي
تشرين الأول هو شهر التوعية بسرطان الثدي
  •  حملات التوعية ترفع نسبة من يتجهون لإجراء الفحوصات المبكرة

 مرض السرطان من أكثر الأمراض التي تشكل تحديا على مستوى العالم ككل، وفي الأردن تتزايد أعداد المصابين الذين يصلون لتشخيص لمرضهم في الخمسينيات من عمرهم معدل الإصابة لجميع أنواع السرطان بين الأردنيين بلغ 99.4 لكل 100 ألف مما يستدعي تضافر الجهود للوقوف بوجه هذا المرض الخبيث.


اقرأ أيضاً : الهواري: الأردن سجل 163 إصابة بالحصبة بين شهري نيسان وحزيران - فيديو


وأفادت تقديرات طبية بإصابة 1400 حالة جديدة من سرطان الثدي، كل عام في الأردن، فيما تم تسجيل 9248 إصابة، وفقا لآخر إحصائية أجريت عام 2018.

يشكل المرض تحديا كبيرا تعمل العديد من المؤسسات الصحية على محاربته من خلال حملات التوعية للكشف المبكر الذي يسهم في نجاة المصابات بنسبة أعلى.

تلقي العلاج

وبحسب مدير مستشفى الملك المؤسس عبد الله الأول أ.د خلدون البشايرة، فإن 500 حالة لمصابين ومصابات بسرطان الثدي يتلقون العلاج في مستشفى الملك عبد الله الأول المؤسس تتراوح نسبة الرجال منهم ما بين 1 إلى 2 في المئة.

وتؤكد الدكتورة ريما العجلوني مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي أن حملات التوعية أسهمت في رفع نسبة من يتجهون لإجراء الفحوصات المبكرة للكشف عن سرطان الثدي الذي يعد من أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء

تزايد معدلات الإصابة بالسرطان يدعو الى بذل المزيد من الجهود التوعوية بضرورة إجراء الفحوصات المبكرة التي من شأنها تحديد حجم المشكلة وتقديم الحلول الناجعة إذ يلعب عامل الوقت دورا مهما في الوقوف بوجه هذا المرض والنجاة منه.

أخبار ذات صلة

newsletter