الحكومة توجّه للأردنيين خطاب طمأنة بعد جدل مطعوم الحصبة "فيديو"

الأردن
نشر: 2023-10-02 19:33 آخر تحديث: 2023-10-02 20:38
تلقي مطعوم
تلقي مطعوم
  • ظهور نحو 163 حالة إصابة بفيروس الحصبة منذ ربيع العام الحالي

يبدو أن تصاعد الجدل الشعبي حيال حملة مطعوم الحصبة رغم تطمينات سابقة لم تجد لها آذانًا مصغية؛ أجبرت الحكومة على عقد مؤتمر بصفة الاستعجال لتبديد المخاوف وإقناع الرأي العام في أنجح البرامج لديها على الإطلاق المتعلقة بالمطاعيم.     


اقرأ أيضاً : استشاري طب أطفال: وزارة الصحة "لايمكن أن تؤذي ملايين الأطفال"


ومن بوابة العام 2013 طمأن وزير الصحة فراس الهواري، المواطنين بأن الوضع الصحي في الأردن أفضل من السابق وأن الانتشار الحالي للحصبة حدث بسبب وجود ثغرات في برنامج التطعيم في أعقاب جائحة كورونا؛ إلا أن الأردن نجح في رفع نسبة إعطاء اللقاح المضاد للحصبة إلى قرابة 91%. 

ظهور نحو 163 حالة إصابة بفيروس الحصبة منذ ربيع العام الحالي، هو ما دفع وزارة الصحة للتفكير بخطط وقاية ؛ ووصف لجنة الأوبئة الفايروس بأنه مميت ولا بد من أخذ المطاعيم التي تواجهه. 

وتعول الوزارة على وعي المواطن وقدرته على تجاوز الشائعات التي أرغمته على استدعاء نظريات مؤامرة رافقت مطاعيم فيروس كورونا نتيجة جهد دعائي مضاد للفايروس وآثاره آنذاك. 

منظمة الصحة العالمية أكدت أن اللقاحات واحدة من أعظم قصص النجاح التي حققتها البشرية بهدف القضاء على الأمراض؛ فالمطاعيم تنقذ حياة 5 ملايين شخص سنويًا حول العالم، ومطعوم الحصبة ساهم بتجنب عشرات آلاف الوفيات بين عام 2000 و2021. 

أخبار ذات صلة

newsletter