لماذا ارتفعت أسعار البطاطا والجزر في الأردن؟ الزراعة تجيب

اقتصاد
نشر: 2023-10-01 16:09 آخر تحديث: 2023-10-01 16:09
خضار وفواكه
خضار وفواكه
  • حاجة السوق اليومية تصل إلى 40 طنا من الجزر

أكد الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة لورنس المجالي، أن ارتفاعا طفيفا طرأ على أسعار الجزر والبطاطا جراء انتهاء موسم الصيف وبداية موسم جديد.


اقرأ أيضاً : توصية نيابية بتأجيل المطالبة بقروض من مزارعين.. تفاصيل


وقال المجالي، إنه من المتوقع خلال الأسابيع المقبلة إنتاج حوالي 8 آلاف طن من الجزر في منطقة الرمثا وهذا يزيد على الاحتياج المحلي، مشيرا الى ان حاجة السوق اليومية تصل إلى 40 طنا من الجزر وكانت منتظمة خلال الأسابيع الماضية وانخفضت إلى 30 طنا وستعود إلى الانتظام خلال أيام.

وفيما يخص كميات البطاطا فإن حاجة السوق اليومية هي 400 طن وقد بلغ متوسط التزويد خلال شهر أيلول 365 طنا يوميا وسيبدأ موسم حصاد البطاطا في منطقة الديسي خلال أسابيع وسيكون هناك كميات تزيد على حاجة السوق والمتابع للرزنامة الزراعية يجد أن هناك ارتفاعا طفيفا ومتوسطا يظهر في الفترات ما بين فترة وأخرى والوزارة عملت ضمن برنامج الاكتفاء الذاتي على حماية عدد من المحاصيل ولا يتم فتح باب الاستيراد لتغطية أيام في حين هناك منتج ومزارع محلي يعمل بجد لتأمين المائدة الأردنية.

يشار إلى أن سعر كيلو جملة الجزر في حده الأدنى 70 قرشا و في حده الأعلى دينارا، بينما سجلت البطاطا في حدها الأدنى 35 قرشا وفي حدها الأعلى 65 قرشا.

أخبار ذات صلة

newsletter