نادي برشلونة يُعلن مقاطعة إشبيلية بشكل رسمي

رياضة
نشر: 2023-09-30 16:49 آخر تحديث: 2023-09-30 16:49
من المباراة
من المباراة
  • حقق برشلونة انتصارا صعبا على اشبيلية بنتيجة 1-0

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا يؤكد فيه قطع كافة العلاقات مع إشبيلية على إثر الاتهامات غير المبررة (حسب وصف برشلونة) في "قضية نيجريرا" التي طُرحت خلال الساعات الماضية.


اقرأ أيضاً : مصدر يؤكد لرؤيا تعليق أندية المحترفين مشاركتها في البطولات المحلية


وجاء في البيان: "يرغب نادي برشلونة في الإعلان علنًا عن رفضه للهجوم غير المبرر وغير المناسب من قبل نادي إشبيلية، حيث رفض ممثلو نادي إشبيلية الجلوس مع رؤساء نادي برشلونة قبل مباراة الفريقين، ورفض مندوبيه الحضور أيضًا إلى المقصورة الرئاسية".

وتابع البيان: "بالإضافة إلى هذا الازدراء، أصدر النادي الأندلسي بيانًا للجمهور أعرب فيه عن سخطه ورفضه للممارسات التي قام بها القادة السابقون لنادي برشلونة المتهمين بـ "قضية نيجريرا" وأعلنوا غيابهم عن الحضور بمنصة الشرف في المباراة. نادي برشلونة يدرك أن هذا هجومًا على المؤسسة الكتالونية وإهانة غير مقبولة".

وأشار البيان إلى أن "قضية نيجريرا" لا يمكن أن تكون ذريعة لمثل هذه الإجراءات، حيث أن الإجراء القضائي لا يزال في مرحلة التحقيق السابقة لأوانها، وأن موقف نادي إشبيلية يحكم مسبقًا دون الحصول على الحقائق.


اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا


وأوضح البيان أن القرار القضائي الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على وضع نادي برشلونة في هذه الإجراءات، وأنه سيتم مراجعته ومناقشته وفقًا للأصول القانونية المعمول بها.

وختم البيان بالإشارة إلى أن الإجراء الذي اتخذه نادي إشبيلية لكرة القدم لا يتناسب مع الأحداث، وأنه يعتبر نادي برشلونة قطعًا جميع العلاقات مع مؤسسة إشبيلية بشكل نهائي، ما لم تصحح موقفها الحالي.

فوز صعب لبرشلونة 

حقق برشلونة انتصارا صعبا على اشبيلية بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي أقيم لويس كومبانيس الأولمبي ضمن منافسات الأسبوع الثامن من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم . 

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق لاعب ريال مدريد السابق ومدافع اشبيلية الحالي سيرجيو راموس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76' . 

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده الى 20 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا ، فيما توقف رصيد اشبيلية عند 7 نقاط في المركز الثاني عشر . 

أخبار ذات صلة

newsletter