انقسام وأزمة إدارية كبيرة في الهلال السعودي

رياضة
نشر: 2023-09-30 16:10 آخر تحديث: 2023-09-30 16:11
لاعب الهلال روبين نيفيز
لاعب الهلال روبين نيفيز
  • التطورات تجعل الأمور تبقى معلقة بشكل كبير بخصوص مستقبل المدرب خيسوس

على الرغم من تحقيق نادي الهلال فوزًا مستحقًا على منافسه الشباب بنتيجة (2-0) في إطار منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم واحتلاله للصدارة، إلا أن النادي يشهد حاليًا إنقسامًا إداريًا يبدو واضحًا ويثير الكثير من التساؤلات.


اقرأ أيضاً : مصدر يؤكد لرؤيا تعليق أندية المحترفين مشاركتها في البطولات المحلية


وأبدى المدير الحالي لنادي الهلال، فهد المفرج، استياءه بشدة بعد نهاية المباراة، حيث أعرب في تصريحاته لوسائل الإعلام عن انزعاجه الشديد رفقة العديد من أعضاء النادي تجاه مستوى الفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي خيسوس.

وبين المفرج من خلال تصريحه أن الرئيس الحالي للنادي، فهد بن نافل، هو الشخص الذي يدعم المدرب خيسوس ويحميه من الإقالة، مما يظهر وجود تباينات كبيرة في الرؤى والفلسفات داخل الإدارة الهلالية.

هذه التطورات تجعل الأمور تبقى معلقة بشكل كبير بخصوص مستقبل المدرب خيسوس، حيث يحاول الرئيس في إقناع جميع الأطراف بأهمية الاحتفاظ بخدماته لفترة أطول، إلا أن الرأي المقابل يرى أن النتائج والمستويات المتذبذبة تجعل إقالة المدرب أمرًا لا مفر منه.

الفوز على الشباب

استعاد نادي الهلال صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين بعد أسبوع من فقدانها، إذ تغلب على نادي الشباب بنتيجة 2-0 في ديربي العاصمة الذي أقيم الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري.


اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا


استفاد الهلال من تعثر نادي اتحاد جدة المتصدر السابق، حيث انتهت مباراته بالتعادل السلبي مع نادي الفيحاء على استاد الملك فهد الدولي في نفس الجولة.

تحقق هذا الفوز لأزرق العاصمة هو الأول على الشباب بعد موسم ماضٍ صعب، حيث انتهت مواجهتهما الذهابية بالتعادل 1-1 وفاز الشباب في المباراة الإيابية 3-0.

بهذا الانتصار، ارتفع عدد انتصارات الهلال على الشباب إلى 17 انتصارًا في عهد المحترفين، بينما اكتفى الشباب بـ 5 انتصارات، وتمت مباراتهما بالتعادل 9 مرات.

وتمكن فريق الهلال هذه المرة من تخطي صعوبة تسجيل الأهداف بعد أن استمر في التعادل في المباراتين السابقتين في مواجهة ضمك ونافاخبور الأوزبكي في البطولة القارية.


اقرأ أيضاً : تعرف على أبرز مباريات الملاعب الأوروبية يوم الأحد


هذا الانتصار شهد أيضًا العودة للهلال بتسجيل أكثر من هدف في المباراة والحفاظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة في الدوري هذا الموسم، بعد أن استقبل الفريق أهدافًا في المباراتين الأخيرتين ضد الرياض وضمك.

وبجعل المدرب الأرجنتيني خوان براون، مدرب الشباب، آخر ضحاياه من مدربي الهلال السابقين، أصبح براون هو السابع في قائمة المدربين الذين واجهوا الهلال وخسروا في مباراتهم الأولى. وسبقه في هذا السياق كل من المدرب التونسي أحمد العجلاني، والمدرب الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا، والمدرب السعودي سامي الجابر، والمدرب الروماني لورينتيو ريجيكامب، والمدرب اليوناني جيورجوس دونيس، والمدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا.

بهذا الانتصار، ارتفع رصيد الهلال إلى 20 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد الشباب عاشرًا بـ 8 نقاط.

أخبار ذات صلة

newsletter