إسبانيا والبرتغال تواجهان موجة حر غير مسبوقة

عربي دولي
نشر: 2023-09-30 06:38 آخر تحديث: 2023-09-30 06:38
إحدى المدن الإسبانية
إحدى المدن الإسبانية
  • تجاوزت درجات الحرارة 35 درجة مئوية في مناطق جنوب إسبانيا
  • ستشهد البرتغال ارتفاعًا في درجات الحرارة

تشهد شبه الجزيرة الإيبيرية بداية فصل الخريف ارتفاعًا غير معتاد في درجات الحرارة، إذ وصلت في بعض المناطق إلى مستويات تجاوزت 35 درجة مئوية، وفقًا لتقارير وكالات الأرصاد الجوية في إسبانيا والبرتغال.


اقرأ أيضاً : صيف استثنائي.. هذه المدن الأوروبية سجلت أعلى درجات حرارة خلال أيلول


وصرح المتحدث باسم وكالة الأرصاد الجوية الوطنية الإسبانية، روبن ديل كامبو، بأن إسبانيا تشهد موجة حر غير عادية ، وقد تجاوزت درجات الحرارة  35 درجة مئوية في بعض المناطق جنوب البلاد في فترة ما بعد الظهر يوم الجمعة.

ذروة درجة الحرارة

ومن المتوقع أن تصل موجة الحر إلى ذروتها بين الجمعة والاثنين، مع توقع تجاوز درجات الحرارة 32 إلى 34 درجة مئوية في مناطق واسعة من إسبانيا، وهذا يمثل زيادة تصل إلى 15 درجة مئوية عن المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام.
وفي الوقت نفسه، ستشهد البرتغال ارتفاعًا في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تتجاوز 30 درجة مئوية بين يومي الجمعة والثلاثاء، باستثناء بعض المناطق الساحلية، وفقًا لتقارير المعهد الوطني للأرصاد الجوية البرتغالي.

أجواء استثنائية

وعلى الرغم من أن هذه الزيادة في درجات الحرارة ليست بالغة الارتفاع مقارنة بالموجات الحرارية الصيفية القاسية، إلا أنها تعتبر استثنائية لهذا الوقت من العام، حيث تفوق متوسط المعدل السنوي بمقدار يتراوح بين 5 إلى 8 درجات مئوية.
وفي فرنسا كذلك، سُجل ارتفاع غير عادي في درجات الحرارة نهاية سبتمبر، ومن المتوقع أن تصل إلى 35 درجة مئوية، مما يُعتبر استثنائيًا لهذا الشهر ويُعزى إلى تقلبات جوية غير مألوفة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter