الميثاق الوطني عن عرض نتنياهو لخارطة الشرق الأوسط: غير قانوني ولا أخلاقي

الأردن
نشر: 2023-09-30 13:55 آخر تحديث: 2023-09-30 14:07
عرض نتنياهو خارطة "الشرق الأوسط" في واشنطن
عرض نتنياهو خارطة "الشرق الأوسط" في واشنطن
  • الميثاق الوطني عن افتتاح استوديوهات الأردن: نقلة نوعية في قطاع صناعة الأفلام
  • الميثاق الوطني عن عرض رئيس حكومة الاحتلال خارطة "الشرق الأوسط الجديد": عنجهي وغير قانوني ولاخلاقي 

عبر حزب الميثاق الوطني عن استنكاره لخطاب رئيس حكومة الاحتلال في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث عرض "خارطة الشرق الأوسط الجديدة"، واضفا الخطاب بالـ"عنجهي واللاقانوني واللاخلاقي"، وأنه سيقود المنطقة والعالم للمزيد من الدمار واللااستقرار. 


اقرأ أيضاً : المعايطة: الانتخابات القادمة اختبار حاسم لمستقبل الأحزاب


وأكد الحزب دعمه الكامل للموقف الأردني، في بيان نشره السبت، الذي يُعبر عنه جلالة الملك عبدالله الثاني في كافة اللقاءات المحلية، والمحافل العربية والدولية آخرها الكلمة التي ألقاها جلالته خلال الاجتماع الاخير بالجمعية العام للأمم المتحدة، والتي أكد فيها أنه لا استقرار الا باعطاء الشعب الفلسطيني الشقيق كافة حقوقه باقامة دولة فلسطينية مستقلة.   

أستوديوهات الأردن     

وأشار البيان إلى أن افتتاح استديوهات الأردن "أوليف وود" يمثل دعمًا رسميًّا لصناعة الأفلام في المملكة ونقلة نوعية في هذا القطاع، مشيرا إلى الإنجازات التي حققها الأردن في صناعة الأفلام، وخصوصًا فيلم "ذيب" الذي نال جوائز عالمية وحقق نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم.

وشدد حزب الميثاق الوطني، خلال اجتماع أعضائه السبت السبت برئاسة أمين عام الحزب الدكتور محمد المومني، على ضرورة استغلال الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لدعم الفن والدراما والفنانين الأردنيين، مساهمةً في نشر القيم والتقاليد الأردنية.

التعديل الوزاري

وأثنى البيان على زيادة مشاركة النساء في الحكومة الأردنية بعد التعديل الوزاري الأخير واستقبال سيدتين كوزيرتين، مؤكدا على تفوق النساء الأردنيات ودورهن البارز في مختلف المجالات. 

حريق نينوى

وأخيرًا، عبّر حزب الميثاق الوطني عن حزنه وتعازيه لضحايا حادثة حريق قاعة أفراح في محافظة نينوى، العراق، ودعا إلى تقديم العون للمصابين وتمنى الشفاء العاجل لهم.

أخبار ذات صلة

newsletter