مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعطل حركة السير جراء أمطار نيويورك الغزيرة

بالفيديو.. نيويورك تعلن حالة الطوارئ جراء الفيضانات

بالفيديو.. نيويورك تعلن حالة الطوارئ جراء الفيضانات

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • إعلان حالة الطوارئ في نيويورك ولونغ آيلاند شرق المدينة الكبرى وفي وادي هدسون

شهدت مناطق شمال شرق الولايات المتحدة هطول أمطار غزيرة فجر الجمعة، مما أدى إلى غمر الطرق في نيويورك وتعطيل جزئي لحركة مترو الأنفاق والمطارات. دعت السلطات السكان إلى توخي أقصى درجات الحذر.


اقرأ أيضاً : الخارجية تدعو الأردنيين المقيمين في نيويورك إلى الاتصال لطلب المساعدة جراء الفيضانات


وأعلنت حاكمة ولاية نيويورك، كاثي هوتشول، حالة الطوارئ في نيويورك ولونغ آيلاند شرق المدينة الكبرى وفي وادي هدسون نتيجة للهطول الشديد للأمطار، كما أعلن مطار لاغارديا أن جميع وسائل الوصول إلى محطته مغلقة حاليًا.

تعرضت محطات مترو الأنفاق الكبيرة في المدينة الكبرى للغمر جزئيًا بالمياه، وتم إغلاق العديد من الخطوط المركزية في بروكلين. أكدت الشركة المشغلة أنها تواصل عمليات إزالة المياه الناتجة عن الفيضانات في عدة محطات بروكلين ومانهاتن.

من جانبها، قالت عضو الكونغرس الديموقراطية عن ولاية نيويورك، ألكساندريا أوكازيو كورتيز، إن هطول أمطار يتراوح بين 5 و12 سم في أحياء مانهاتن وكوينز وبروكلين، مع توقع استمرار هطول أمطار تتراوح بين 2 و5 و7 سم اعتمادًا على المناطق.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، تمثل هذه الأمطار الغزيرة جزءًا من نظام ضغط منخفض على طول ساحل وسط المحيط الأطلسي، حيث يتم سحب الهواء الرطب من المحيط مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على المناطق الشمالية والشرقية.

ظهرت صور على وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي تُظهر سيارات تتعثر في الشوارع المغمورة بالمياه وطرق مغلقة بالكامل بسبب ارتفاع منسوب المياه إلى مستوى نوافذ السيارات.

الجالية الأردنية في نيويورك

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أنها تتابع من خلال وحدة مركز العمليات في الوزارة، والسفارة الأردنية في واشنطن، أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في مدينة نيويورك الأمريكية، جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

ودعت الوزارة الأردنيين المقيمين والمتواجدين في مدينة نيويورك، إلى الاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة، على الأرقام التالية:

- وحدة مركز العمليات في الوزارة: (00962795497777).

- السفارة الأردنية في واشنطن: (0012022949522).

أو من خلال البريد الإلكتروني لوحدة مركز العمليات: ([email protected]).