الخارجية تدعو الأردنيين المقيمين في نيويورك إلى الاتصال لطلب المساعدة جراء الفيضانات

الأردن
نشر: 2023-09-29 19:54 آخر تحديث: 2023-09-29 20:08
فيضانات "تعبيرية"
فيضانات "تعبيرية"
  • الوزراة تدعو المواطنين المقيمين في نيويورك إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر

أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بيانا، الجمعة، أكدت فيه أنها تتابع من خلال وحدة مركز العمليات في الوزارة، والسفارة الأردنية في واشنطن، أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في مدينة نيويورك الأمريكية، جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.


اقرأ أيضاً : انهيار منازل بعد هطول أمطار غزيرة في غواتيمالا - فيديو


وشددت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية بهذا الخصوص.

ودعت الوزارة المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في مدينة نيويورك، إلى الاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة، على الأرقام التالية:

- وحدة مركز العمليات في الوزارة: (00962795497777).

- السفارة الأردنية في واشنطن: (0012022949522).

أو من خلال البريد الإلكتروني لوحدة مركز العمليات: ([email protected]).

وتسببت أمطار شديدة الغزارة، والتي هطلت ليل الخميس الجمعة في شمال شرق الولايات المتحدة إلى غمر طرق في نيويورك وتعطيل جزئي لحركة مترو الأنفاق والمطارات.

بدورها دعت السلطات السكان إلى توخي الحذر الشديد، فيما أعلنت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوتشول عبر منصة إكس "حالة الطوارئ" في نيويورك ولونغ آيلاند شرق المدينة الكبرى وفي وادي هدسون، بسبب "هطول شديد للأمطار".

وغمرت المياه جزئيًا محطات لمترو الأنفاق العملاقة، وتم إغلاق العديد من الخطوط المركزية في بروكلين، وقالت الشركة المشغلة عبر منصة إكس "نواصل إزالة المياه الناجمة عن الفيضانات في عدة محطات في بروكلين ومانهاتن".

كما أعلن مطار لاغارديا أن جميع وسائل الوصول إلى المحطة إيه "مغلقة حاليًا".

من جانبها، قالت عضو الكونغرس الديموقراطية عن ولاية نيويورك ألكساندريا أوكازيو كورتيز في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى ناخبيها، إن هطول أمطار يراوح من 5 إلى 12 سم في أحياء مانهاتن وكوينز وبروكلين، مع استمرار توقع هطول أمطار يراوح من 2 إلى 5 إلى 7 سم اعتمادا على المناطق. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter