40.8 بالمئة نسبة تمثيل الإناث في الأحزاب القائمة في الأردن

الأردن
نشر: 2023-09-26 17:52 آخر تحديث: 2023-09-26 17:52
تحرير: أسامة بليبلة
ملتقى البرلمانيات الاردنيات
ملتقى البرلمانيات الاردنيات
  • المعايطة: يقع على عاتق الاحزاب توعية المواطن للانتخاب على أسس حزبية برامجية

في ظل مرحلة الإصلاح السياسي الذي تسير به الممكلة، طالب أعضاء من ملتقى البرلمانيات الاردنيات، بتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية، وتحديدا في المناطق النائية من البوادي والأرياف.


اقرأ أيضاً : أول تصريح لرئيس الوزراء بشر الخصاونة بعد التعديل الوزاري الجديد - فيديو


وجدد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، خلال لقاء جمعه اليوم، مع أعضاء ملتقى البرلمانيات الاردنيات، على أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية والقيام بالدور الفاعل تحقيقا لرؤية الدولة الأردنية السياسية، خلال لقاء جمعه مع أعضاء ملتقى البرلمانيات الاردنيات.

ويشار إلى أنه وصلت نسبة تمثيل الإناث في الأحزاب القائمة 40.8 في المئة، ونسبة الإناث من فئة الشباب 41.9 في المئة من أصل ثمانية وعشرين حزبا قائما، في الوقت الذي وصلت به نسبة الذكور 59.2 في المئة ونسبة الشباب 41.9 في المئة من أصل 28 حزبا قائما حتى الآن.

وقال المعايطة إن الهيئة أنشأت وحدة تمكين المرأة، التي تعنى بتطوير مشاركة المرأة في الحياة العامة ودعم مشاركتها الفاعلة في الحياة السياسية.

وأشار إلى أنه يقع على عاتق الأحزاب الدور الأكبر في توعية المواطنين وتحفيزهم على الانخراط في العمل الحزبي والمشاركة في الانتخابات على أسس حزبية برامجية.

وثمنت النائب زينب البدول دور الهيئة المستقلة للانتخاب في برامج التوعية والتثقيف السياسي، ونشر الوعي ضد العنف السياسي للمراة، ومساعدتها على ممارسة حقها الدستوري بالترشح والانتخاب.

أخبار ذات صلة

newsletter