الوضع الصحي لطلبة المدارس و"أندية المحترفين" على طاولة النواب الاثنين

الأردن
نشر: 2023-09-25 07:28 آخر تحديث: 2023-09-25 08:01
مبنى مجلس النواب
مبنى مجلس النواب
  • الوضع الصحي لطلبة المدارس
  • تعليق أندية دوري المحترفين المشاركة في بطولة الدوري لكرة القدم
  • تكريم الطالبة سندس الحاصلة على المركز الأول في مسابقة دولية للقرآن الكريم

تناقش لجنتا "التعليم والشباب" و"الصحة والبيئة" النيابية، الاثنين، الوضع الصحي لطلبة المدارس في وزارة التربية والتعليم.

وتبحث لجنة التعليم والشباب النيابية، قرار رؤساء أندية دوري المحترفين بتعليق المشاركة في بطولة الدوري لكرة القدم، وكما تبحث موضوع قبول الطلبة في كليات التربية الرياضية في الجامعات الرسمية.

وقررت أندية المحترفين العدول عن قرار تعليق المشاركة في دوري المحترفين والعودة للمنافسات من جديد.


اقرأ أيضاً : أندية المحترفين تقرر العودة لخوض منافسات الدوري


وجاء هذا القرار في اجتماع أندية المحترفين الذي عُقد في مقر النادي الفيصلي بحضور رؤساء الأندية .

وكانت أندية المحترفين قد علقت مشاركتها في الجولة السادسة من منافسات دوري المحترفين بعد أن امتنعت الأندية عن لعب مبارياتها في الأسبوع السادس.

إلى ذلك، تبحث "التعليم والشباب" الطالبة سندس الحاصلة على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة (الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية لحفظ القرآن الكريم كاملا).


اقرأ أيضاً : الحافظة لكتاب الله.. سندس الصيداوي تحقق المركز الأول في مسابقة دولية للقرآن الكريم - فيديو


أضافت الطالبة سندس سعيد محمد صيداوي لمسيرة النجاح الأردنية لمسابقات القرآن الكريم إنجازا جديدا، بعد أن نالت المركز الأول في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الطالبة سندس الصيداوي، البالغة من العمر 21 عامًا والتي تدرس المختبرات الطبية، تألقت بمستوى استثنائي في حفظ القرآن الكريم كاملاً، حيث تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز الكبير والفوز بالمركز الأول وسط منافسة شديدة تضمنت 60 متسابقاً من 50 دولة عربية ودولية.

سندس، التي نشأت في أسرة متفانية في حفظ القرآن الكريم، استفادت من دعم وتوجيه والديها الذين هم حفظة لكتاب الله، وتلقت تعليمها من عمتها الشيخة فاطمة الصيداوي، التي اسهمت بشكل كبير في تطوير مهاراتها في حفظ القرآن وتجويده.

بدأت سندس رحلة حفظ القرآن في سن الحادية عشرة وتمكنت من إكمال حفظه في مدة قصيرة قدرها عشرة أشهر فقط، ولم تقتصر مشاركتها على مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية، بل شملت مشاركاتها العديدة في مسابقات دولية أخرى، ممثلةً بذلك المملكة الأردنية الهاشمية بفخر، إن هذا الإنجاز الكبير للطالبة سندس الصيداوي يعكس التفاني والاجتهاد في حفظ كتاب الله والسعي لتحقيق التفوق العلمي.

أخبار ذات صلة

newsletter