الرئيس الصيني يفتتح أكبر دورة ألعاب آسيوية في التاريخ - فيديو

رياضة
نشر: 2023-09-24 09:58 آخر تحديث: 2023-09-24 10:22
الصورة من افتتاح الدورة الآسيوية
الصورة من افتتاح الدورة الآسيوية
  • جسد حفل الافتتاح التراث الثقافي للصين

افتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ، السبت، النسخة الأكبر (التاسعة عشرة) من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغجو التي تُعدّ معقل التكنولوجيا في شرق الصين.

وبعد تأجيلها لمدة عام بسبب النظام الصارم الذي فرضته الصين للقضاء على فيروس كورونا، افتتح شي الذي حظي باستقبال حاشد من المتفرجين الذين لوحوا بالأعلام الصينية الصغيرة، الدورة الثالثة في الصين بعد بكين 1990 وغوانغجو 2010، في واحدة من أكثر المدن ازدهارًا في البلاد، أمام الضيوف المدعوين، من بينهم الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ.


اقرأ أيضاً : الأسد في زيارة تاريخية إلى الصين.. كسر للعزل الدبلوماسي والحصار السياسي - فيديو


التراث الثقافي للصين

وجسد حفل الافتتاح التراث الثقافي للصين من خلال الدمج بين حضارتها العريقة والتكنولوجيا الحديثة، كما أبرز الحفل أطلال مدينة ليان غجو القديمة بوصفها موقعًا مقدسًا ومعلمًا بارزًا في الصين وحضارة عمرها 5 آلاف سنة.

وتمركزت فكرة الحفل من خلال التقنيات الحديثة المبتكرة، حول المياه والتاريخ القديم لهانغجو ومناظرها الطبيعية، مع الإشارة أيضاً إلى سمعة المدينة باعتبارها الموطن غير الرسمي لصناعة التكنولوجيا في الصين.

ولم تُستخدم الألعاب النارية في حفل الافتتاح في الملعب الأولمبي "بيغ لوتوس" المستوحى بشكله المعماري من الأمواج المتصاعدة لنهر تشيانتانغ، تماشيًا مع نهج الألعاب الصديق للبيئة.

حظي 50 ألف متفرج بـ"وليمة بصرية" باستخدام الألعاب النارية الإلكترونية الرائعة من خلال الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وتكنولوجيا الواقع المعزز.

أخبار ذات صلة

newsletter