مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شعار برنامج من هنا نبدأ عبر قناة "رؤيا"

"من هنا نبدأ".. حلول لـ ١٦ قضية خدمية عالقة خلال شهر ونصف من عمره - فيديو

"من هنا نبدأ".. حلول لـ ١٦ قضية خدمية عالقة خلال شهر ونصف من عمره - فيديو

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • انتزع "من هنا نبدأ" وعودا بدراسة نحو 13 قضية خدمية عالقة

 

أسهم برنامج "من هنا نبدأ" بإيجاد حلول "جذرية" لـ نحو 16 قضية خدمية عالقة من بين قرابة 83 مطالبة ملحّة تابعها هذا البرنامج في شهر ونصف منذ انطلاقه الأحد السادس من آب/أغسطس.

 


اقرأ أيضاً : "من هنا نبدأ" يساهم بحل قضيتين في عجلون وعمان خلال أسبوعه الخامس


 

وحصل البرنامج على تعهدات رسمية بمتابعة 31 قضية خدمية أخرى، كما تلقّى وعوداً بدراسة 13 قضية عالقة ضمن قدرات وموازنات المؤسسات والدوائر الرسمية هذا العام وموازنة 2024.

وبين تظلّم مواطنين ومواقف مسؤولين، انتزع القيّمون على هذا البرنامج الخدمي التزامات بحلّ مشاكل قديمة ضمن برنامج زمني محدّد في عمان، معان، العقبة، معان، الطفيلة، الزرقاء، اربد ومادبا.

في معان، نفذّت مديرية المياه والصرف الصحي حلا جذريا لـ لمكرهة صحية في وادي الشامية، بحيث رمّمت ونظّفت شبكة الصرف الصحي المارة في الوادي لحجبها عن قنوات ري البساتين الواقعة على جانبي الوادي.

زوّدت وزارة الصحة مركز صحي المريغة الشامل في البادية الجنوبية بكوادر طبية - منها اختصاص الأسنان- والأدوية اللازمة. ووضعت أيضا برنامجا لدوام الطوارئ ليلا.

 

 

في المدينة الساحلية، استجابت سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة لطرح قضية السوق الشعبي وذلك بإزالته، بعد أن تحوّل إلى "وكر لأصحاب السوابق" و "مكرهة صحية " في المنطقة.

وزّودت شركة مياه العقبة منطقة الربة في الكرك بالمياه وذلك بضخ كميات إضافية وتزويد آخرين بمياه صهاريج وفقا للتعرفة الرسمية.

وأعادت مديرية خدمات المدينة التابعة لسلطة المنطقة الاقتصادية تأهيل سوق الرمال في العقبة بمنع وقوف المركبات على مدخل السوق ومخرجها، كما أجرت صيانة وترقيع للحُفر وسط السوق ونفّذت حملات نظافة ودهان جدران.

وتعهدت السلطة أيضا بحل مشكلة التاكسي الأخضر بعد تشغيل تطبيق "إيزي تاكسي" حصريا لمدّة محدودة قابل إدخال تطبيقات آخرى.

 

 

في الكرك، أجرت مديرية الأشغال صيانة ترقيعية لشارع زبدا-المزار الجنوبي، ونصبت على جانبيه شواخص مرورية من أجل السلامة العامة، ضمن برنامج حلول سريعة لحين تعبيده.

في الطفيلة، زوّدت وزارة الصحة مركز صحي القادسية بأطباء أسنان وأطباء عامين إلى جانب أدوية وعلاجات المزمنة بعد مناقشة أزمة المركز الصحّي في "من هنا نبدأ".

في الرصيفة/ الزرقاء، كما نفّذت بلدية الرصيفة حملة نظافة على "كراجات المشيرفة" ونصبت أجهزة إنارة لإضاءة الكراجات المعتمة وأعادت تأهيل شوارع المنطقة الصناعية.

في العاصمة وضواحيها، أوجدت أمانة عمان الكبرى حلاً سريعا لأحد شوارع الصويفية بصيانة حفرِه ومنعِ وقوف مركبات على مداخله ومخارجه وجانبيه لضمان انسيابية المرور عبره.

مديرية المرور التابعة لأمانة عمان أوجدت حلولا لإشارة طبربور – الجامعة الإسلامية عبر توسعة الشارع وفصله بجزيرة وسطية.

وأقدمت مديرية صيانة الطرق في أمانة عمان على تعبيد شارع حيوي في حي المرقب/ أبو علندا كما تدرس إنشاء جدار استنادي لإنفاذ الشارع إلى الحي المجاور.

وباشرت شركة "مياهنا" بطرح عطاء شبكة صرف صحي حي المنصور وحرّرت مخالفات لصهاريج نضح تفرغ حمولتها في مناهل صرف صحّي داخل الحي.

في عروس الشمال، رصفت بلدية كفر جايز التابعة لبلدية إربد الكبرى شارع البلدة الرئيس بالزفتة، بعد 20 عاما على شقّه في المنطقة.

كما نفّذت شركة مياه اليرموك إصلاحات في شبكة المياه بمنطقة حواره - منها تركيب وصلات ضرورية.

وفي مادبا، شرعت البلدية في معالجة سوق المواشي الكبير عبر امتلاك قطعة أرض وطرح عطاء لنقل السوق إليها.

"من هنا نبدأ" يبث من السبت إلى الخميس مباشرة على الهواء بين السادسة والنصف والسابعة والنصف مساء، للإضاءة على تقصير جهّات رسمية ومتابعة قضايا خدمية على امتداد الوطن.

ويشبّك البرنامج بين المتضرّرين وصانع القرار ميدانيا وصولا إلى كشف بواطن الخلل ومعالجته.

وتخصّص حلقة السبت لمتابعة القضايا التي طُرقت على امتداد الأسبوع ومواجهة المسؤولين عن إيجاد حلول لها.