"من هنا نبدأ" يساهم بحل قضيتين في عجلون وعمان خلال أسبوعه الخامس

الأردن
نشر: 2023-09-18 14:56 آخر تحديث: 2023-09-18 14:57
شعار برنامج "من هنا نبدأ" الذي يعرض على قناة "رؤيا" الفضائية
شعار برنامج "من هنا نبدأ" الذي يعرض على قناة "رؤيا" الفضائية
  • برنامج "من هنا نبدأ" يهدف للإضاءة على تقصير جهّات رسمية ومتابعة قضايا خدمية على امتداد الوطن
  • حلول لقضيتين في عجلون وعمان خلال أسبوعه الخامس على انطلاقته

ساهم برنامج "من هنا نبدأ" بإيجاد حلول "جذرية" لقضيتين خدمتين عالقتين من بين قرابة عشرات المطالب الملحّة التي تابعها البرنامج في أسبوعه الخامس منذ على انطلاقه في التاسع من آب الجاري.


اقرأ أيضاً : "من هنا نبدأ".. حل ثلاث قضايا "جذريا" في أسبوعه الثاني


بين تظلّم مواطنين ومواقف مسؤولين، انتزع القائمون على البرنامج الخدمي التزامات حلّ مشاكل قديمة في عجلون وعمان ضمن برنامج زمني محدّد.

استجاب مجلس محافظة عجلون، بإيجاد حلول أولية لقضية حي "ام العشوش" في مدينة كفرنحة، والتي شكلت معاناة أهل الحي منذ نحو 10 سنوات، حيث جلبوا مياه الشرب على الدواب، نظرا لعدم وجود شبكة للمياه، وبعدما طرح البرنامج الأسبوع الماضي القضية، تكفل مجلس المحافظة بتخصيص مبلغ 200 الف دينار كمرحلة أولى لإنشاء شبكة مياه للحي، وفقا لرئيس مجلس المحافظة عمر المومني.

كما نفذت أمانة عمان الكبرى، وعدها وبسرعة قياسية، من خلال تعبيد طريق رئيسي في حي المرقب في ابو علندا، وتزويده بحاويات النفايات باستثناء نحو 50 مترا، بسبب اعتراض أحد السكان.

وشكل البرنامج حلقة وصل بين أهالي بلدة العامرية التابعة للواء الجيزة محافظة العاصمة والبلدية وهيئة النقل البري، من أجل الوصول إلى حلول وسطية ترضي كافة الاطراف، تقضي بوصول حافلات نقل الركاب إلى نهاية المسارات المخصصة لها، بتحديد ترددات لها ونشرها بين المواطنين مقابل التزام من أصحاب الحافلات بالاتفاق، ما ينهي معاناة عشرات التلاميذ وطلاب المدارس والجامعات والنساء وكبار السن، بدلا من انتظار ساعات طويلة على الطريق الصحراوي او استئجار مركبات خاصة.

كما سلط البرنامج الضوء على نقص الخدمات الصحية في مركز صحي المريغة، حيث نفذت وزارة الصحة خدمات المركز وتزويده بالأدوية وكادر طبي مختص من كافة الاختصاص والأسنان وتفقد الصيدلية ، ما يسمح للمواطنين بتلقي الخدمة بشكل مريح.

برنامج "من هنا نبدأ" يبث من السبت إلى الخميس على الهواء مباشرة بين السادسة والنصف والسابعة والنصف مساء، للإضاءة على تقصير جهّات رسمية ومتابعة قضايا خدمية على امتداد الوطن. ويشبّك البرنامج بين المتضرّرين وصانع القرار ميدانيا وصولا إلى كشف بواطن الخلل ومعالجته.

وتم تخصّيص حلقة السبت من كل اسبوع لمتابعة القضايا التي طُرقت على امتداد الأسبوع وتقديم الشكر للمسؤولين الذين استجابوا للطرح بإيجاد حلول لها.

كما أتاح البرنامج فرصة للمواطنين للإضاءة على القضايا الخدمية التي تهمهم وعالقة لدى الجهات الرسمية من خلال الاتصالات والرسائل الصوتية والمصورة بالإضافة إلى الفيديوهات.

أخبار ذات صلة

newsletter