كامالا هاريس: لن نضحي بأرواح في أمريكا حيث يعصف العنف

عربي دولي
نشر: 2023-09-23 14:11 آخر تحديث: 2023-09-23 14:48
نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس
نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس
  • تعيين كاميلا هاريس رئيسة مكتب مكافحة العنف بالأسلحة النارية في البيت الأبيض

تم تعيين نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، رئاسة مكتب البيت الأبيض لمكافحة عنف بالأسلحة النارية في الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : بايدن: نستمر بخطواتنا ببناء شرق أوسط أكثر تكاملا


وقالت هاريس، في بيان أصدرته "نعلم أن الحرية الحقيقية ليست ممكنة مالم يشعر الناس بالأمان"، وأكدت أنه "لن نضحي بأرواح في بلد تعصف به العنف المرتبط بالأسلحة النارية".

وعلى الرغم من أن هذا المكتب ليس لديه سلطة تنفيذية قوية تمكنه من السيطرة على الوضع في بلد حيث يفوق عدد الأسلحة النارية عدد السكان بكثير، إلا أنه سيقوم بتنسيق الجهود المتعلقة بهذه المسألة.

وعلى الرغم أن البيت الأبيض لا يتمتع بسلطة تنفيذية تمكنه من اتخاذ إجراءات فورية للحد من استخدام الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، مثل حظر الأسلحة الهجومية. ويتعين أن تأتي أي تغييرات فعلية من الكونغرس.

وفي ذات السياق، قام الرئيس الأمريكي جو بايدن باتخاذ إجراءات تنظيمية وإدارية محدودة في محاولة لتجاوز متطلبات التشريع، على الرغم من أن نطاق هذه الإجراءات يظل محدودًا.

يضيف هذا المنصب الجديد مهمة إضافية إلى جدول أعمال هاريس قبل أكثر من عام من الانتخابات في عام 2024، حيث تخطط للترشح إلى جانب الرئيس بايدن.

هذا المنصب يمنح الفرصة للمدعية السابقة في كاليفورنيا للتعامل مع مسألة عنف الأسلحة النارية.

وفقًا لمنظمة "أرشيف عنف الأسلحة النارية"، تم قتل 44,374 شخصًا بواسطة الأسلحة النارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال العام الماضي. وتراجعت حالات القتل بشكل طفيف هذا العام لتصل إلى 28,793 حالة في الأشهر الثمانية الأولى من العام.

أخبار ذات صلة

newsletter