"المعونة" توقف الدعم النقدي عن 2500 أسرة منذ بداية الشهر الحالي

اقتصاد
نشر: 2023-09-19 12:36 آخر تحديث: 2023-09-19 18:20
تحرير: جلنار الراميني
مبالغ نقدية أردنية
مبالغ نقدية أردنية
  • الأسر الجديدة المشمولة في برنامج الدعم النقدي الموحد في صندوق المعونة نحو 2700 أسرة منذ بداية الشهر الحالي
  • صندوق المعونة الوطنية يجري شهرياً مسحاً إلكترونياً على الأسر المستفيدة من البرنامج

بلغ عدد الأسر الجديدة المشمولة في برنامج الدعم النقدي الموحد في صندوق المعونة الوطنية خلال شهر أيلول/سبتمبر الحالي نحو 2700 أسرة، وفق الناطق الإعلامي باسم الصندوق ناجح صوالحة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تكشف عن خطط لتحسين مستوى المعيشة لأردنيين


وأضاف صوالحة لـ"رؤيا" الثلاثاء، أنه تم إيقاف الدعم النقدي عن 2500 أسرة منذ بداية الشهر الحالي، بعد المسح الميداني والمتابعة إلكترونية.
وبحسب صوالحة، فإن السبب بوقف الدعم بعد دراسة البيانات الإدارية مثل، عمل رب الأسرة أو وفاة المستحق للدعم أو زواج المطلقة أو خروج الزوج من السجن .

مسح شهري

ويجري صندوق المعونة الوطنية شهرياً مسحاً إلكترونياً على الأسر المستفيدة من البرنامج، لإعادة ترتيب الأسر الأشد فقراً، إذ تستبعد الأسر التي تحسن مستوى معيشتها من البرنامج وإدخال أسر جديدة بدلا منها.
ولا يزال باب التسجيل في برنامج الدعم النقدي الموحد للأسر التي لم تتقدم بطلب سابق للبرنامج مفتوحاً إلكترونياً على الرابط (takaful.naf.gov.jo).
وبحسب الصندوق، فإنه يمكن للأسر التي جرى إيقاف أو تخفيض الدعم النقدي عنها، التقدم بتظلم إلكتروني على موقع الصندوق الإلكتروني أو عبر مكاتب الصندوق المنتشرة في جميع المحافظات، ليتم دراسة التظلم ومعالجته وبيان أسباب التخفيض أو الإيقاف.

أخبار ذات صلة

newsletter