"من هنا نبدأ".. حل ثلاث قضايا "جذريا" في أسبوعه الثاني

الأردن
نشر: 2023-08-21 14:34 آخر تحديث: 2023-08-21 17:54
تحرير: رداد القلاب
شعار "من هنا نبدأ"
شعار "من هنا نبدأ"
  • برنامج خِدمي يؤشر إلى قصور جهّات رسمية وينقل شكاوى الناس على امتداد الوطن

أسهم برنامج "من هنا نبدأ" بإيجاد حلول "جذرية" لثلاث قضايا خدمية عالقة من بين قرابة 16 مطلبا ملحّا تابعها البرنامج في أسبوعه الثاني لانطلاقته في 9 آب/ أغسطس. 

فبين تظلّم مواطنين ومواقف مسؤولين، انتزع القيّمون على البرنامج الخدمي التزامات بحلّ مشاكل قديمة في الرصيفة والكرك والعقبة ضمن برنامج زمني محدّد.


اقرأ أيضاً : "من هنا نبدأ".. وعود رسمية بحل 3 قضايا عالقة في أسبوعه الأول


مديرية الخدمات في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، أوفت بالتزامٍ قطعته بحل مشكلة السوق الشعبية في المدينة الساحلية، وأزالت السوق الذي كان يشكّل "وكرا لأصحاب سوابق" و "مكرهة". جاء ذلك بعد أسبوع على  نقل شكاوى مجاورين للسوق وطرح وعود بإيجاد أسواق بديلة.

في الرصيفة، نفذّت البلدية هناك حملة نظافة عامة في المنطقة الصناعية بالمشيرفة والتزمت بتنفيذ حملة نظافة مرتين في اليوم نظرا لكثافة الفضلات والمخلفات في المنطقة. كما أنارت البلدية عددا من شوارع المدينة.

مديرية أشغال الكرك نفذت حملة "ترقيع " لشارع (زبدا – المزار الجنوبي) "ضمن الموارد المتاحة" لحين اكتمال تأهيل و تجهيز الطريق في موازنة العام المقبل. وكان هذا الشارع مليئاً بحفرٍ وتشققات أرهقت جيوب مستخدميه.

في أسبوعه الثاني، طرق "من هنا نبدأ" سلسلة قضايا ملحّة بدءا من غياب الحماية عن قناة الغور الشرقية، التي راح ضحية الغرق فيها عددٌ من الأطفال مرورا بمعاناة مواطنين من نقص المياه وقلّة ساعات الضخ في منطقتي صويلح والزهور التابعتين لأمانة عمان الكبرى وصولا إلى مشاكل الطريق الملوكي وشبكة الطرق بالثغرة في معان.

برنامج "من هنا نبدأ" يبث من السبت إلى الخميس على الهواء مباشرة بين السادسة والنصف والسابعة والنصف مساء، للإضاءة على تقصير جهّات رسمية ومتابعة قضايا خدمية على امتداد الوطن. ويشبّك البرنامج بين المتضرّرين وصانع القرار ميدانيا وصولا إلى كشف بواطن الخلل ومعالجته.

وتم تخصّيص حلقة السبت من كل اسبوع لمتابعة القضايا التي طُرقت على امتداد الأسبوع وتقديم الشكر للمسؤولين الذين استجابوا للطرح بإيجاد حلول لها

أخبار ذات صلة

newsletter