إضاءة جبل القلعة بأهداف التنمية المستدامة الـ17 - صور

الأردن
نشر: 2023-09-17 23:05 آخر تحديث: 2023-09-17 23:05
صورة جبل القلعة
صورة جبل القلعة
  • المعلم التاريخي أصبح لمعلم التاريخي بمثابة لوحة للرسائل والدعوات للعمل

أضيء جبل العقلة في العاصمة عمان، مساء الأحد، بأهداف التنمية المستدامة الـ17، خلال حفل استقبال استضافته المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن، شيري ريتسيما.

وجاء ذلك عشية انعقاد قمة أهداف التنمية المستدامة في نيويورك التي تنطلق أعمالها الاثنين، وكجزء من حملة عالمية لتسليط الضوء على أهمية إنفاذ هذه الأهداف وتحفيز الجميع للعمل لتحقيقها، علما أن هذا العام يُمثل نقطة منتصف الطريق نحو خطة التنمية المستدامة 2030.


اقرأ أيضاً : اجتماعات الدورة 78.. ملفات شائكة على طاولة نقاشات زعماء العالم - فيديو


وأصبح معبد هرقل بجبل القلعة الواقع في قلب مدينة عمان، الذي أضيء بأهداف التنمية المستدامة، بمثابة لوحة للرسائل والدعوات للعمل من أجل هذه الأهداف؛ ما يؤكد من جديد دعم الأمم المتحدة للأردن في سعيه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الشراكة والجهود الجماعية.

يُذكر أن قمة أهداف التنمية المستدامة التي ستنعقد في الفترة من 18 إلى 19 من الشهر الحالي، ستكون لحظة حاسمة لدول العالم والحكومات لتقديم التزاماتهم لإعادة العالم بشكل عاجل إلى المسار الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهي خطة عمل متفق عليها اعتمدها المجتمع الدولي في عام 2015 لتحقيق مستقبل عادل وشامل ومستدام للجميع.

ومع بقاء 7 سنوات فقط لتنفيذ الأهداف، فإن 15 بالمئة فقط من أهداف التنمية المستدامة تسير على الطريق الصحيح لتحقيقها.

ومن المتوقع أن يقدم قادة العالم التزامات وطنية لتحويل أهداف التنمية المستدامة، والتي تشمل وضع معايير للحد من الفقر وعدم المساواة بحلول عام 2027.

أخبار ذات صلة

newsletter