هل يعود التوقيت الشتوي في الأردن؟

الأردن
نشر: 2023-09-16 17:12 آخر تحديث: 2023-09-16 20:48
شخص يقوم بتعديل عقارب الساعة "تعبيرية"
شخص يقوم بتعديل عقارب الساعة "تعبيرية"
  • أثار قرار الحكومة بتثبيت التوقيت الصيفي جدلا وردودا متباينة في الشارع الأردني

مع قرب انتهاء فصل الخريف في الجزء الشمالي للكرة الأرضية، تبدأ العديد من دول العالم تطبيق العمل بنظام التوقيت الشتوي بشكل منتظم سنويًا لضبط الساعات.


اقرأ أيضاً : هل تعيد الحكومة النظر بقرار وقف العمل بالتوقيت الشتوي؟


وتصدّر وسم "التوقيت الشتوي" مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن الذي كان خلال السنوات الماضية يعتمد العمل بنظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي ، لكن الحكومة الحالية برئاسة د. بشر الخصاونة قررت العام الماضي 2022 إلغاء العمل بنظام التوقيت الشتوي وتثبيت التوقيت الصيفي طوال العام.

وقد أثار قرار الحكومة بتثبيت التوقيت الصيفي جدلا وردودا متباينة في الشارع الأردني بين مؤيد ومعارض للقرار آنذاك.

ويتساءل الأردنيون في هذه الأيام مع اقتراب موعد تبديل التوقيت في عدة دول  بالعالم ، هل تتخذ الحكومة قرارا بالعودة للعمل بنظام التوقيتين كما كان معمولا به سابقا وهو ليلة الخميس / الجمعة الأخيرة من شهر تشرين أول من كل عام يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي وليلة الخميس /الجمعة الأخيرة من شهر آذار/ مارس يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي.

يشار إلى أن الحكومة بررت قرارها بإلغاء العمل بالتوقيت الشتوي بناء على دراسة أجرتها للوقوف على جدوى تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي، التي بينت أن استمرار العمل في هذا التوقيت يتيح الاستفادة من أطول وقت ممكن من ساعات النهار.

 يذكر أن التوقيت الشتوي يعتمد على أن يتم تعديل الساعة الرسمية إلى الخلف بمقدار 60 دقيقة، وهذا يعني أن الساعة الواحدة صباحًا تصبح الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

أخبار ذات صلة

newsletter