الخصاونة يعزي بضحايا الفيضانات في ليبيا

الأردن
نشر: 2023-09-13 13:30 آخر تحديث: 2023-09-13 13:32
الصورة من آثار التي خلفها الفيضانات
الصورة من آثار التي خلفها الفيضانات
  • الخصاونة يؤكد وقوف الأردن إلى جانب ليبيا

أرسل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة برقيَة تعزية إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنيَة اللِيبيَة عبد الحميد الدبيبة، بضحايا الإعصار والفيضانات التي ضربت عدداً من المناطق في الشَرق اللِيبي. 

وأعرب الخصاونة في البرقيَة عن أصدق مشاعر التَعزية والمواساة لأهالي الضَحايا وذويهم، وعموم الشَعب اللِيبي الشَقيق، سائلاً المولى عزَ وجلَ أن يتغمَد الضَحايا بواسع رحمته ورضوانه، وأن يمنَ على المصابين بالشِفاء العاجل.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة إعصار "دانيال" إلى أكثر من 5300 قتيل


وأكد الخصاونة وقوف المملكة الأردنيَة الهاشميَة، قيادةً وحكومةً وشعباً، إلى جانب دولة ليبيا الشَقيقة في هذا المصاب الأليم.

ووصلت حصيلة الضحايا في مدينة درنة الليبية نتيجة إعصار "دانيال" الذي ضرب البلاد الأحد الماضي إلى أكثر من 5300 قتيل، بحسب إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية الليبية.

وأكد مسؤول في وزارة الداخلية الليبية أن آلاف المفقودين لايزال البحث جار عنهم عبر فرق الإنقاذ، لافتا إلى أن الحاجة تتزايد إلى تدخل دولي لدعم جهود الإنقاذ وحماية المتضررين من هذه الفيضانات غير المسبوقة.

بدوره، قال المسؤول في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، طارق رمضان، إنه ليس لديه أرقام نهائية بعد لعدد القتلى، إلا أنه أكد أن الحصيلة ضخمة وقد تصل إلى الآلاف، وأن عدد المفقودين قد وصل إلى نحو 10 آلاف شخص.

أخبار ذات صلة

newsletter