ارتفاع حصيلة إعصار "دانيال" في ليبيا إلى أكثر من 5300 قتيل

عربي دولي
نشر: 2023-09-13 10:43 آخر تحديث: 2023-09-13 13:52
آثار الدمار الذي خلفه إعصار دانيال
آثار الدمار الذي خلفه إعصار دانيال
  • آلاف المفقودين لايزال البحث جار عنهم عبر فرق الإنقاذ
  • إعصار "دانيال" ضرب شرق ليبيا، متسببًا في تدمير مناطق متعددة

وصلت حصيلة الضحايا في مدينة درنة الليبية نتيجة إعصار "دانيال" الذي ضرب البلاد الأحد الماضي إلى أكثر من 5300 قتيل، بحسب إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية الليبية.

وقالت وكالة الأنباء الليبية نقلا عن مسؤول في وزارة الداخلية أن عدد الوفيات في درنة نتيجة الإعصار المدمر تجاوز 5300 قتيل.


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا: "العزاء والمواساة للأشقاء في ليبيا"


وأكد أن آلاف المفقودين لايزال البحث جار عنهم عبر فرق الإنقاذ، لافتا إلى أن الحاجة تتزايد إلى تدخل دولي لدعم جهود الإنقاذ وحماية المتضررين من هذه الفيضانات غير المسبوقة.

بدوره، قال المسؤول في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، طارق رمضان، إنه ليس لديه أرقام نهائية بعد لعدد القتلى، إلا أنه أكد أن الحصيلة ضخمة وقد تصل إلى الآلاف، وأن عدد المفقودين قد وصل إلى نحو 10 آلاف شخص.

إعصار دانيال

وكان إعصار "دانيال" ضرب شرق ليبيا، متسببًا في تدمير مناطق متعددة، بما في ذلك بلدة الجبل الأخضر الساحلية وبنغازي،  إذ فرض حظر تجول وإغلاق المدارس لعدة أيام.

وأصدر المجلس الرئاسي في ليبيا في وقت سابق، بيانًا يعتبر فيه درنة وشحات والبيضاء في برقة بالشرق مناطق منكوبة نتيجة السيول التي اجتاحتها.

طائرة مساعدات

وسيرت الهيئة الخيرية الهاشمية طائرة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى ليبيا إثر الفيضانات التي سببها إعصار "دانيال" تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقالت الهيئة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الأربعاء، إن ذلك يأتي بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو.

وأضافت أن الطائرة تحمل موادا إغاثية طارئة مكونة من الخيم والبطانيات والفرشات والطرود الغذائية، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية في ليبيا، لإيصالها  لكافة المناطق المتأثرة بالاعصار والمناطق التي ضربتها الفيضانات وتوزيعها على مستحقيها من الأسر المنكوبة.

أخبار ذات صلة

newsletter