كيف ستؤثر عاصفة "دانيال" على الأردن؟

طقس
نشر: 2023-09-12 08:59 آخر تحديث: 2023-09-12 08:59
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
  • يتأثر الأردن بعاصفة "دانيال" على شكل موجات من الغبار الكثيفة

من المتوقع وفقا للخرائط الجوية الرقمية أن يتحرك إعصار "دانيال" أو عاصفة "دانيال" التي ضربت اليونان وليبيا ومناطق في مصر إلى الشرق بما يعني تأثر الساحل الشرقي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ببقايا العاصفة.

موجات من الغبار الكثيفة

وبحسب طقس العرب فإنه من المنتظر أن يتأثر الأردن بعاصفة "دانيال" أو إعصار "دانيال" على شكل موجات من الغبار الكثيفة التي قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية مع تقلبات جوية على حالة الطقس تترافق مع تساقط للأمطار بشكل عشوائي وانخفاض لدرجات الحرارة خلال الساعات 48 المقبلة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: بقايا عاصفة دانيال تصل إلى الأردن وتحمل تقلبات جوية


وأشار إلى أنه يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً يوم الثلاثاء، وتسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية في حين تميل للحرارة مع ساعات الظهيرة والعصر، كما يبقى الطقس حارّاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر على فترات وتعمل على ارتفاع نسب الغبار في الأجواء في بعض المناطق لاسيما في البوادي. 

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم الأربعاء، وتسود أجواء معتدلة بوجه عام في أغلب المناطق، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مُختلفة مع وجود فرصة لهطول زخات عشوائية من الأمطار. 

الأرصاد تحذر

بدورها، حذرت دائرة الأرصاد الجوية من تدني مدى الرؤية الأفقية، وذكرت في نشرتها اليومية أن الأجواء ستكون يوم الثلاثاء مغبره قد تكون كثيفة أحيانا.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء ستكون نهار الثلاثاء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر مثيرة للغبار في العديد من المناطق.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: طقس متقلب الثلاثاء والأربعاء وتحذيرات من تدني مدى الرؤية الأفقية


تكون الأجواء ليلا لطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وأصدرت دائرة الارصاد الجوية تحذيرات من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وأضافت أن هناك  احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وفي يوم الأربعـاء

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة نهارا، مع بقاء الأجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهنالك احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية الغربية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات  مثيرة للغبار في العديد من المناطق.

وتكون الأجواء مائلة للبرودة قليلا فوق المرتفعات الجبلية العالية خلال ساعات الليل، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت كذلك من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

أما يوم الخميس

وذكرت الأرصاد أن الأجواء نهارا ستكون معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وستكون الأجواء خلال الليل مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter