طقس العرب: بقايا عاصفة دانيال تصل إلى الأردن وتحمل تقلبات جوية

طقس
نشر: 2023-09-11 21:28 آخر تحديث: 2023-09-12 00:01
فيضانات إثر إعصار دانيال في إحدى الدول
فيضانات إثر إعصار دانيال في إحدى الدول
  • طقس العرب: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأربعاء

ذكر موقع طقس العرب،أن آخر الخرائط الجوية، تشير إلى توقعات بأن تتأثر دول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بما فيها الأردن ببقايا تأثيرات العاصفة دانيال على شكل بعض التقلبات الجوية والتي تشمل ارتفاع في نسب الغبار في الأجواء يوم الثلاثاء بالإضافة إلى احتمالية هطول زخات عشوائية من الأمطار في المملكة و ذلك يوم الأربعاء. 


اقرأ أيضاً : وفيات وغرق أحياء في ليبيا بسبب إعصار "دانيال"


وأفاد طقس العرب، بأنه يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً يوم الثلاثاء، وتسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية في حين تميل للحرارة مع ساعات الظهيرة والعصر، كما يبقى الطقس حارّاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر على فترات وتعمل على ارتفاع نسب الغبار في الأجواء في بعض المناطق لاسيما في البوادي. 

وأشار الموقع إلى أن يوم الأربعاء يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسود أجواء معتدلة بوجه عام في أغلب المناطق، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مُختلفة مع وجود فرصة لهطول زخات عشوائية من الأمطار. 

وفي ساعات الليل، تميل درجات الحرارة للانخفاض الاضافي وتسود أجواء لطيفة في أغلب المناطق، بل وتميل للبُرودة فوق المرتفعات الجبلية لاسيما العالية منها. 

أخبار ذات صلة

newsletter