دجوكوفيتش يحرز لقب أمريكا المفتوحة للتنس

رياضة
نشر: 2023-09-11 10:08 آخر تحديث: 2023-09-11 10:08
تحرير: عامر الفاعوري
من المباراة
من المباراة
  • يعد هذا اللقب هو الرابع الذي يفوز به نوفاك دجوكوفيتش في بطولة أمريكا المفتوحة بعد أعوام 2011، 2015، و2018

توج اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وذلك بعد فوزه على اللاعب الروسي دانييل ميدفيدف في المباراة النهائية. حقق دجوكوفيتش فوزاً صعباً في مجموعتين من ثلاث، حيث فاز في المجموعة الأولى 6-3، وفي المجموعة الثانية حسمت له بنتيجة 7-6 بعد مجهود كبير. وفي المجموعة الثالثة، نجح دجوكوفيتش في تحقيق الفوز بنفس النتيجة 6-3، واستمرت المباراة لمدة 3 ساعات و17 دقيقة.


اقرأ أيضاً : الوحدات يهزم الفيصلي .. وفرسان الأردن يتصدر دوري الناشئين


بهذا الفوز، أصبح نوفاك دجوكوفيتش حاصلاً على 24 لقبًا في بطولات الغراند سلام، معادلاً بذلك الرقم القياسي الذي كانت تحمله الأسترالية مارغريت كورت منذ عام 1973. وسيعود دجوكوفيتش إلى المركز الأول في تصنيف اللاعبين العالميين بعد هذا الانتصار.

يذكر أن دجوكوفيتش كان قد تم منعه من المشاركة في النسخة السابقة للبطولة بسبب رفضه تلقي لقاح COVID-19. ولكنه عاد بقوة وحقق هذا الإنجاز المذهل.

يعد هذا اللقب هو الرابع الذي يفوز به نوفاك دجوكوفيتش في بطولة أمريكا المفتوحة بعد أعوام 2011، 2015، و2018. وقد سجل أيضاً رقمًا قياسيًا جديدًا بوصوله إلى النهائي العاشر في هذه البطولة والنهائي السادس والثلاثين في بطولات الغراند سلام.

هذا الانتصار كان أيضاً انتقامًا لدجوكوفيتش من ميدفيدف الذي حرمه من الفوز بلقب البطولات الأربع الكبرى في العام نفسه قبل سنتين. وهذا الإنجاز يعد استثنائيًا في تاريخ الكرة الصفراء.

أما ميدفيدف، فقد كان يأمل في تحقيق الفوز بلقب البطولة بعد أدائه المميز في مختلف البطولات هذا العام وفوزه بعدة ألقاب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter