أبناء محافظة عجلون يصدرون وثيقة لمحاربة ظاهرة العيارات النارية بالمناسبات

الأردن
نشر: 2023-09-09 19:07 آخر تحديث: 2023-09-09 19:07
سلاح ناري
سلاح ناري
  • أبناء عجلون يشددون على عدم التوسط لمن يرتكب مخالفات قانونية متعلقة بإطلاق العيارات النارية

أصدر وجهاء وأبناء محافظة عجلون ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، وثيقة لمحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات، وذلك بالتزامن مع الحملات الشعبية المناهضة للظاهرة، والتي أطلقت عقب وفاة الشاب حمزة الفناطسة قبل أيم في معان خلال الاحتفال بزفافه.


اقرأ أيضاً : إطلاق وثيقتي منع إطلاق العيارات النارية في معان وعجلون


وذكر القائمون على الوثيقة، أنها تهدف إلى عدم إطلاق العيارات النارية أو حضور أي مناسبة تطلق فيها ومغادرتها للحد من الآثار السلبية التي تنجم عنها في الأفراح والمناسبات.

وشدد الموقعون على الوثيقة بعدم التوسط لمن يرتكب مخالفات قانونية متعلقة بإطلاق العيارات النارية لأن الإجراءات القانونية الرادعة ستسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة.

أصدرت محافظة معان في وقت سابق، وثيقة منع إطلاق العيارات النارية من منطلق المسؤولية المجتمعية التي من شأنها الحفاظ على سلامة المجتمع، والحد من إزهاق أرواح الأبرياء.

وحضر وجهاء المحافظة وممثلين عن الأجهزة الأمنية توقيع الوثيقة، إذ عبر الحاضرون عن رفضهم لهذه الممارسة التي تشكل خرقا للقانون وتزهق أرواح الأبرياء و تروع الآمنين.

ونصت الوثيقة التي اطلعت عليها "رؤيا"على 6  بنود رئيسية تتمثل في أنه يتوجب على صاحب المناسبة وضع لافتة واضحة في مكان إقامتها تتضمن عبارة يمنع إطلاق العيارات النارية وأن تضاف هذه العبارة إلى بطاقات الدعوة إلى الدعوات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter