مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شعار صندوق النقد الدولي والبنك الدولي

صندوق النقد والبنك الدولي يتعهدان بتعاون أكبر في ملف المناخ

صندوق النقد والبنك الدولي يتعهدان بتعاون أكبر في ملف المناخ

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • "تغير المناخ يشكل تهديدا للسلام والأمن والاستقرار الاقتصادي في العالم"

تعهد صندوق والبنك الدولي بالتعاون لمعالجة "التهديد الوجودي" الذي يطرحه تغير المناخ.

وقالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا ورئيس البنك الدولي أجاي بانغا في بيان مشترك إن "تغير المناخ يشكل تهديدا للسلام والأمن والاستقرار الاقتصادي والتنمية في العالم".


اقرأ أيضاً : مرصد كوبرنيكوس: عام 2023 قد يكون الأكثر حرا على الإطلاق - فيديو


وبهدف مواجهة ما وصفوه بـ"التهديد الوجودي الذي يطرحه تغير المناخ"، أشار المسؤولون إلى ضرورة تقديم المؤسستين الدعم لجميع الدول الأعضاء للمساعدة في تحقيق توازن بين أهدافها في مجال المناخ والتنمية.

وأبرز البيان المشترك النادر الذي صدر على هامش اجتماع مجموعة العشرين في الهند التركيز الكبير الذي يوليه رئيس البنك الدولي السابق، أجاي بانغا، لقضية تغير المناخ منذ توليه المنصب في الصيف. 

وتضغط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي اقترحت تعيين بانغا في هذا المنصب، على الجهات المانحة لقروض التنمية لزيادة دعمها لتمويل إجراءات التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه.

تُعتبر اجتماع مجموعة العشرين فرصة حقيقية، على الرغم من تحدياتها، لدول الأعضاء لتكوين تحالف موحد للتصدي لتحديات المناخ المذكورة في البيان المشترك، وفقًا لمصدر مطلع على المسألة.

بالإضافة إلى مساعدة الدول في تجنب تراكم الديون، أكد المسؤولون أنهما سيعززان الدعم للدول بهدف استفادة من فوائد التقنيات الرقمية الحديثة وتحسين طرق الدفع عبر الحدود مع تقليل المخاطر المرتبطة بها.