59 نائبا أردنيا يطالبون بطرد سفير الاحتلال من عمان

الأردن
نشر: 2023-09-07 20:03 آخر تحديث: 2023-09-07 20:10
مجلس النواب
مجلس النواب
  • النواب يؤكدون أن الشعب الفلسطيني والماجدات والحرائر الفلسطينية خط احمر

طالب نواب أردنيون، الخميس، بفتح تحقيق بجريمة إجبار سيدات فلسطينيات على خلع ملابسهن أمام أطفالهن بعد اقتحام منازلهن برفقة كلاب بوليسية وتهديدهن بنهش أجسادهن في الخليل.


اقرأ أيضاً : صحيفة عبرية: مجندتان أجبرتا فلسطينيات على التعري والفصائل الفلسطينية ترد - فيديو


ووقع 59 نائبا أردنيا على مذكرة، تدين الاعتداء على حرائر الخليل، معتبرينه انتهاكا لإنسانية الفرد وحريته ولمبادئ اتفاقية جنيف التي تحمي النساء والأطفال من الابتزاز.

ودعى النواب في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، برلمانات العالم لإدانة الممارسات الرذيلة، كما دعوا اتحاد البرلمان الأوروبي والبرلمان العربي لإدانة هذه الجريمة النكراء واتخاذ اجراءات عمليه لفضح الكيان الصهيوني وجرائمه ضد الإنسانيه وخرقه للقوانين والمعاهدات الدولية.

وأكد النواب أن الشعب الفلسطيني والماجدات والحرائر الفلسطينية هم خط احمر وأنهم مستعدون للدفاع عنهم بالدم والأرواح

وطالب النواب بطرد سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي في عمان واستدعاء السفير الأردني من الأراضي المحتلة، إضافة إلى اتخاذ كل الترتيبات اللازمة حتى يفهم العدو أن الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة ليست مجرد فاصل في الجغرافيا بل وحدة دم ومصير في مواجهة خصم لم يعد يفهم الا لغة المقاومة.

تفاصيل الجريمة

وكانت كشفت صحيفة عبرية الاثنين، عن إجبار مجندتين مسلحتين من الاحتلال الإسرائيلي ضمن دورية ومعهما كلبًا مهاجمًا، خمسة سيدات فلسطينيات من عائلة من مدينة الخليل، كل واحدة على حدة، على خلع جميع ملابسهن والتجول عاريات أمامهن.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن النساء، وهن سيدة وابنتها وثلاث من زوجات أبنائها، أن الجنديتين هددتا النساء بإطلاق الكلب لمهاجمتهن في حال عدم انصياعهن لطلبهما، فيما كان جنود في جيش الاحتلال يجرون تفتيشاً جسدياً للرجال من دون أن يجبروهم على خلع ملابسهم.

وأردفت الصحيفة بأن الواقعة حدثت أثناء قيام جنود الاحتلال بمداهمة بناية لعائلة فلسطينية، في أعقاب معلومات استخبارية بوجود أسلحة فيها، وذلك في العاشر من يوليو/تموز الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter