صحيفة عبرية: مجندتان أجبرتا فلسطينيات على التعري والفصائل الفلسطينية ترد - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-09-04 22:58 آخر تحديث: 2023-09-06 02:04
مجندات في صفوف جيش الاحتلال
مجندات في صفوف جيش الاحتلال
  • حركة حماس: ما حدث انتهاك قوات الاحتلال لحرمات البيوت
  • الجهاد الإسلامي: ما كشفته الصحيفة العبرية يمثل عدوانًا يمس كل الشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: ممارسات الاحتلال بحق السيدات بالخليل هي جريمة تعدت الخطوط الحمراء

كشفت صحيفة عبرية الاثنين عن إجبار مجندتين مسلحتين من الاحتلال الإسرائيلي ضمن دورية ومعهما كلبًا مهاجمًا، خمسة سيدات فلسطينيات من عائلة من مدينة الخليل، كل واحدة على حدة، على خلع جميع ملابسهن والتجول عاريات أمامهن.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": إصابة فلسطينية إثر اقتحام الاحتلال لمدينة جنين


وأضافت الصحيفة نقلاً عن النساء، وهن سيدة وابنتها وثلاث من زوجات أبنائها، أن الجنديتين هددتا النساء بإطلاق الكلب لمهاجمتهن في حال عدم انصياعهن لطلبهما، فيما كان جنود في جيش الاحتلال يجرون تفتيشاً جسدياً للرجال من دون أن يجبروهم على خلع ملابسهم.

وأردفت الصحيفة بأن الواقعة حدثت أثناء قيام جنود الاحتلال بمداهمة بناية لعائلة فلسطينية، في أعقاب معلومات استخبارية بوجود أسلحة فيها، وذلك في العاشر من يوليو/تموز الماضي.

بدورها، قالت حركة فتح إن "ممارسات الاحتلال بحق السيدات بالخليل هي جريمة تعدت الخطوط الحمراء، وسيدفع مرتكبوها ثمنها، وعلى حكومة الاحتلال تَحمُل المسؤولية الكاملة".

من جهته أكد مختار عشيرة التميمي في الخليل حجازي شاور التميمي في حوار صحفي أن ما كشف عنه الاعلام العبري عن إجبار 5 من نساء الخليل بالتعري، "كارثة وزلزال" سيمتد لكل فلسطين، وسيكون لها ما بعدها.

وعلقت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين على الواقعة قائلة "جريمة جنود الاحتلال بحق 5 سيدات في الخليل لن تمر دون عقاب وسيدفع العدو ثمن حماقاته".

وأوضحت حركة حماس من جهتها، أن ما حدث انتهاك قوات الاحتلال لحرمات البيوت وكشف ستر حرائر الشعب؛ وقالت "ذلك جريمة وتصعيد خطير، سيدفع الاحتلال ثمنه بالمزيد من ضربات مقاومينا الأبطال".

وأضافت ما كشفته اليوم صحيفة "هآرتس" العبرية في تقرير لها عن انتهاكات خطيرة ارتكبت بحق خمس سيدات من محافظة الخليل، يمثل عدوانًا يمس كل الشعب الفلسطيني.

وأضافت حركة الجهاد الإسلامي أن ما كشفته الصحيفة العبرية في تقرير لها عن انتهاكات خطيرة ارتكبت بحق خمس سيدات من محافظة الخليل، يمثل عدوانًا يمس كل الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

newsletter