"إدارة الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً شاملاً يحاكي وقوع زلازل

الأردن
نشر: 2023-09-07 11:37 آخر تحديث: 2023-09-09 09:05
شعار المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات
شعار المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات
  • اختبار القدرات الوطنية في عمليات الاستجابة والإنقاذ

ينفذ المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تمريناً وطنياً ميدانياً (درب الامان 3) خلال النصف الثاني من شهر أيلول/ سبتمبر الحالي للوقوف على مدى الاستعداد والجاهزية من قبل المؤسسات العامة والخاصة للتعامل مع الزلازل وتداعياتها، يرافقه عمليات إخلاء وإنقاذ وإغلاقات وإطلاق صافرات إنذار وتواجد أمني كثيف في عدة مناطق.


اقرأ أيضاً : تمرين وطني في الأردن للتعامل مع الزلازل والكوارث الطبيعية بهذا الموعد


وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، يرتكز التمرين على اختبار القدرات الوطنية في عمليات الاستجابة والإنقاذ والتعامل مع  الرسائل التوعوية وقت وقوع الزلازل والتأكد من منعة البنى التحتية الحيوية وآليات استقبال وتوزيع المساعدات، وتحديث قواعد البيانات ذات العلاقة بما يضمن إدامة الحياة اليومية خلال وبعد وقوع الزلازل.

تهدف الخطة الوطنية للتعامل مع الزلازل إلى التخفيف من آثارها من خلال تحديث المعايير والاشتراطات على المباني قيد الإنشاء وتطبيقها، وتدعيم المباني المُنشأة، وذلك من خلال حشد الجهد الوطني التكاملي لتسخير كافة الأدوات لقائد الأزمة، بما يضمن تدفق معلوماتي واحصائي رصين يعزز من الاستجابة لهذه الكارثة أثناء وبعد حدوثها.

يؤكد المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أن تمرين درب الأمان (3) يُنفذ ضمن الخطة التدريبية التي تعزز الاستعداد والاستجابة لكافة الأزمات والكوارث الوطنية حمايةً لحياة وممتلكات المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter