مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أحد شواطئ العقبة

٢٦٠ ضابطا عسكريا كنديا يزورون المثلث الذهبي في الأردن السبت

٢٦٠ ضابطا عسكريا كنديا يزورون المثلث الذهبي في الأردن السبت

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • خان: كندا قدمت دعما يقارب 2.6 مليون دولار لدعم إنشاء مركز حدود الدرة بين الأردن والسعودية
  • خان:المشروع مقدم من الحكومة الكندية لجذب السياح

ترسو سفينة عسكرية كندية في ميناء العقبة، السبت المقبل، وعلى متنها 260 ضابطا كنديا، بهدف زيارة منطقة المثلث الذهبي والتي تتمثل في مدينة العقبة ووادي رم والبترا.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يوعز بسرعة تطوير "منفذ الدرة" الرابط مع السعودية


وقال السفير الكندي لدى الأردن طارق خان، من جهته، إن حكومة بلاده قدمت دعما يقارب 2.6 مليون دولار لدعم إنشاء مركز حدود الدرة بين الأردن والسعودية.

وأكد خان أن المشروع مقدم من الحكومة الكندية ويهدف إلى تنمية المنطقة والتعاون مع الشركاء لجذب السياح والمستثمرين إلى الأردن.

مقترحات ومطالب

وبحث السفير الكندي في الأردن طارق خان ومجلس محافظة العقبة سبل التعاون في مختلف المجالات خاصة التنموية والخدمية والسياحية.

وتعهد بدراسة جميع المقترحات والمطالب التي طرحها رئيس وأعضاء مجلس محافظة العقبة، خاصة المتعلقة بالسياحة المجتمعية والتدريب الحرفي والتقني وتمكين المرأة والشباب من خلال مشاريع تنموية تستهدفهم.

بدوره، بحث رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو، المعيقات والتحديات التي تواجه المجتمع المحلي، مؤكدا أهمية توفير الدعم اللازم للمشاريع التنموية التي تعود بالفائدة على المواطنين.

تطوير منفذ الدرة

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أوعز في وقت سابق بإعادة تأهيل وتطوير منفذ الدرة الحدودي والذي يربط العقبة  مع حقل السعودية لاستيعاب الحركة المتزايدة على المنفذ الحيوي.

وشدد على ضرورة تقديم جميع التَّسهيلات اللازمة للمسافرين وحركة الشَّحن عبر مركز حدود الدِّرَّة في العقبة، وتيسير الخدمات إلى حين إنجاز أعمال إعادة التَّأهيل والتَّوسعة، مع الحفاظ على الجانب الأمني.

وأكد الخصاونة إعطاء الأولوية لتسريع عملية إعادة تأهيل وتوسعة مركز حدود الدِّرَّة ليُصبح تدريجيَّاً المعبر الأساس للرَّبط مع المملكة العربيَّة السَّعوديَّة التي تجمعنا بها علاقات استراتيجيَّة متجذِّرة، والربط مع المشاريع الاستثماريَّة الكُبرى التي تقام فيها كمشروع "نيوم".