الخصاونة يوعز بسرعة تطوير "منفذ الدرة" الرابط مع السعودية

الأردن
نشر: 2023-07-13 12:17 آخر تحديث: 2023-07-13 14:28
جانب من الجولة
جانب من الجولة

أوعز رئيس الوزراء بشر الخصاونة بإعادة تأهيل وتطوير منفذ الدره الحدودي والذي يربط العقبة  مع حقل السعودية لاستيعاب الحركة المتزايدة على المنفذ الحيوي.

وقال الخصاونة في تفقده صباح الخميس المنفذ بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز ومحافظ العقبة خالد الحجاج ومدارء الأجهزة الأمنية والجمركية إن المنفذ يشهد حركة عبور نشطة من كلا الطرفين.

تقديم التسهيلات

وشدد على ضرورة تقديم جميع التَّسهيلات اللازمة للمسافرين وحركة الشَّحن عبر مركز حدود الدِّرَّة في العقبة، وتيسير الخدمات إلى حين إنجاز أعمال إعادة التَّأهيل والتَّوسعة، مع الحفاظ على الجانب الأمني.

وأكد الخصاونة إعطاء الأولويَّة لتسريع عمليَّة إعادة تأهيل وتوسعة مركز حدود الدِّرَّة ليُصبح تدريجيَّاً المعبر الأساس للرَّبط مع المملكة العربيَّة السَّعوديَّة التي تجمعنا بها علاقات استراتيجيَّة متجذِّرة، والرَّبط مع المشاريع الاستثماريَّة الكُبرى التي تقام فيها كمشروع "نيوم".

وتعامل مركز جمرك الدرة منذ الأول من كانون الثاني (يناير) العام الحالي 2023 ولغاية الأول من حزيران يونيو) الماضي مع 164 ألف مركبة صغيرة، و5067 شاحنة، فيما جرى التعامل مع قرابة 549 ألف مسافر، بقيمة حاصلات جمركية بلغت 2.233.227 دينارا، وبنسبة زيادة بلغت 520 % عن نفس الفترة للعام الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter