مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شخص يحمل كميات شعير

الصناعة والتجارة: تحديد أسعار الشعير والنخالة المدعومة ورسوم على نقل المواشي الحية

الصناعة والتجارة: تحديد أسعار الشعير والنخالة المدعومة ورسوم على نقل المواشي الحية

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • الصناعة والتجارة تقرر استيفاء 1450 دينارا مقطوعة عن كل سيارة مصدرة محملة بالأغنام البلدية الحية

قررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين تحديد سعر بيع مادة الشعير المدعوم لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام بمبلغ 175 دينارا للطن، بما في ذلك ضريبة المبيعات.


اقرأ أيضاً : "الزراعة": قد يصل إنتاج زيت الزيتون لـ33 ألف طن لهذا الموسم


وبحسب بيان الوزارة يأتي ذلك استناداً إلى الكشوفات التي تم تقديمها من وزارة الزراعة.، أما بالنسبة لباقي مربي الثروة الحيوانية مثل الأبقار والدواجن والإبل والخيول وغيرها، فسيتم بيع مادة الشعير لهم بمبلغ 231 دينارا للطن، شاملة ضريبة المبيعات، لشهر سبتمبر الحالي.

وفيما يتعلق بالشركات المستوردة للمواشي الحية، فقد تم تحديد سعر بيع مادة الشعير لها بمبلغ 231 دينارا للطن الواحد، وفقًا للتعليمات الصادرة عن الوزارة، وذلك مع ضريبة المبيعات.

وأصدرت الوزارة قرارًا يلزم سيارات نقل الأغنام البلدية الحية بدفع رسم قدره 1450 دينارًا لكل سيارة تصدر مثل هذه المواشي، وفقًا لقانون الاستيراد والتصدير رقم 21 لسنة 2001 وقرار مجلس الوزراء رقم 9939 لسنة 2023.

أما بالنسبة لمادة النخالة المدعومة، فتم تحديد سعر بيعها لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام بمبلغ 77 دينارا للطن الواحد، وبمبلغ 157 دينارا للطن الواحد لباقي مربي الثروة الحيوانية، مع ضريبة المبيعات. سيتم تنفيذ هذا القرار اعتباراً من الأول من سبتمبر الحالي وحتى نهاية الشهر نفسه.