برعاية ولي العهد.. إطلاق مؤتمر الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني - فيديو

الأردن
نشر: 2023-09-04 15:43 آخر تحديث: 2023-09-04 18:35
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد أثناء حضوره إطلاق مؤتمر الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد أثناء حضوره  إطلاق مؤتمر الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني
  •  المؤتمر يضم أحدث التقنيات والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي
  • تميزت نسخة هذا العام من المؤتمر بإطلاق مسابقة "ARMYTHON" بمشاركة واسعة من الدول الشقيقة

اطلقت ،الاثنين فعاليات مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني (AIDTSEC 2023) في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، وذلك تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.


اقرأ أيضاً : "الأمن السيبراني": نطبق أدوات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف التهديدات والاختراقات


ويضم المؤتمر أحدث التقنيات والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن توفر حلاً حيويًا للعمليات اليومية في مجالات الدفاع والأمن السيبراني وتحليل البيانات الضخمة وحمايتها.
بدوره، شدد مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية، العميد الركن توفيق المرزوق، على أهمية التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني، وأهمية أمن المعلومات وأهميتها الكبيرة.

وتميزت نسخة هذا العام من المؤتمر بإطلاق مسابقة "ARMYTHON" بمشاركة واسعة من الدول الشقيقة والصديقة، ما يساهم في تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الأمن السيبراني.

الحماية الاستباقية

بدوره، قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس بسام المحارمة إن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكنها توفير الحماية الاستباقية من التهديدات وتطبيق ضوابط التحقق من الهوية بناءً على المراقبة المستمرة لسلوك المستخدمين. وأضاف أن المركز يستخدم الذكاء الاصطناعي في العديد من عملياته لمراقبة الأنشطة السيبرانية والبحث عن التهديدات بشكل فعال.
ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والاستراتيجيات بين المبتكرين والخبراء والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني، وقد شهد حضور وزراء ومسؤولين عسكريين ومدنيين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter