"الأمن السيبراني": نطبق أدوات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف التهديدات والاختراقات - فيديو

الأردن
نشر: 2023-09-04 11:50 آخر تحديث: 2023-09-05 12:51
صورة تعبر عن الأمن السيبراني
صورة تعبر عن الأمن السيبراني
  • سيناقش المؤتمر تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات الدفاع وتحليل البيانات الضخمة وحمايتها وتعزيز الأمن السيبراني

تم استعراض أحدث التقنيات والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، خلال مؤتمر ومعرض  الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني "AIDTSEC 2023"، والتي يمكن أن تسهم في إيجاد حلول حيوية للعمليات اليومية في مجالات الدفاع وتحليل البيانات الضخمة وحمايتها، بالإضافة إلى تعزيز الأمن السيبراني.

وانطلقت، الاثنين، فعاليات مؤتمر "AIDTSEC"، برعاية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات.


اقرأ أيضاً : خبير تكنولوجي: هذه الوظائف الأعلى دخلا والأكثر طلبا في سوق العمل - فيديو


وخلال مؤتمر ومعرض (AIDTSEC)، سيتم استعراض أحدث التقنيات والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن تسهم في إيجاد حلول حيوية للعمليات اليومية في مجالات الدفاع وتحليل البيانات الضخمة وحمايتها، بالإضافة إلى تعزيز الأمن السيبراني.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة سوفكس العميد الركن توفيق المرزوق، أن المؤتمر يأتي استجابةً للحاجة الملحة للتعاون وتبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، مضيفا أن المؤتمر تميز بإطلاق مسابقة "ARMYTHON" بمشاركة واسعة من الدول الشقيقة والصديقة، والتي تعكس أهمية تطوير وتعزيز الأمن الوطني.

من جانبه، أشار رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني بسام المحارمة، إلى أهمية دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن السيبراني، ودورها الحيوي في التحقق من الهويات واكتشاف التهديدات. وأوضح أن التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي قد تؤثر بشكل كبير على مختلف جوانب الحياة وتتطلب تعزيز الجهود في مجال الأمن السيبراني.

يهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والاستراتيجيات بين المبتكرين والخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، ويتيح منصة لصناع القرار لبحث التطورات الحالية والتحديات المستقبلية في هذا المجال. كما تم إطلاق مسابقة "ARMYTHON 2023"، التي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تستهدف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للدول المشاركة في مجال الأمن السيبراني.

أخبار ذات صلة

newsletter