المفرق: افتتاح مشروع التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي والعاطلين عن العمل

اقتصاد
نشر: 2023-09-03 17:45 آخر تحديث: 2023-09-03 17:46
مشروع التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي وأبناء المفرق
مشروع التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي وأبناء المفرق
  • البرنامج يقدم أجور رمزية للمشاركين بمقدار 150 دينار شهري

افتتحت مديرية سياحة المفرق، الأحد، مشروع التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية وابناء وبنات المجتمع المحلي، وذلك بهدف تدريب وتأهيل الشباب والشابات العاطلين على العمل في المجال السياحي. 


اقرأ أيضاً : الصفدي: توقيع اتفاقيتين توفر بموجبهما اليابان 100 مليون دولار كقرض تنموي ميسر للأردن


من جهته أكد مدير مديرية سياحة محافظة المفرق محمد الديك أن البرامج اختيار 50 شخصا من المتدربين في 5 برامج تدريبية سيتم عقدها خلال هذه الفترة . 

وبين ان المهارات والدورات التي يتم عقدها انتاج الخباز والحلويات وبرنامج التسويق الالكتروني وانتاج الطعام والشراب، حيث، أن عقد البرنامج في ثلاث مواقع بالمحافظة مركز تدريب المفرق بالقصبة، وفي منطقة الصفاوي ومنطقة صبحا وصبحية.

وأوضح أن البرنامج يقدم أجور رمزية للمشاركين بمقدار 150 دينار شهري لبرنامج الـ 100 ساعة و75 دينار لـ برنامج 40 ساعة المشاركين في تطوير وتأهيل القطاع السياحي.

بدوره قال المهندس محمد الخالدي مدير المعهد المهني بالمفرق ان المعهد التدريبي قدم الخبرات للمتدربات من الخلال المدربين التابعين للمعهد وفي نهاية المشروع يحصل المتدرب على شهادة مزاولة المهنة وبدل مواصلات للمشاركين في المشروع.

واشار الخالدي إلى أن هدف معهد التدريب المهني هو ايجاد فرص عمل ما بعد عقد الدورات التدريبية لان المهنة التي انتهت بالتشغيل وهذه من الاهداف التي تسعى لها المؤسسة باستمرار .

أخبار ذات صلة

newsletter