بالفيديو.. توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الطاقة والمسح الجيولوجي الأمريكي

اقتصاد
نشر: 2023-08-31 13:44 آخر تحديث: 2023-09-01 02:35
الصورة من توقيع المذكرة
الصورة من توقيع المذكرة
  • الخرابشة: المذكرة تأتي في إطار الجهود المبذولة لإعادة الزخم إلى قطاع التعدين

وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الخميس، مذكرة تفاهم مع هيئة المسح الجيولوجي الامريكية USGS في مجال التعاون العلمي والتكنولوجي في علوم الأرض والجيولوجيا.

ووقع المذكرة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة وعن هيئة المسح الجيولوجي نائب السفير الأمريكي في عمان روهيت نيبال.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: خطط لبدء مرحلة حفر آبار جديدة في العام الجاري


أعرب الخرابشة في تصريح صحفي عن أهمية العلاقات الأردنية-الأمريكية وعن الخبرات القيمة التي يتمتع بها الجانب الأمريكي في مجال التعدين، مؤكدا على أهمية استغلال هذه المذكرة لتحقيق نتائج إيجابية في مجالات الطاقة والثروات المعدنية، والصحة البيئية، وتقييم المخاطر الطبيعية، وتكامل البيانات والمعلومات.

وأشار الوزير إلى أن هذه المذكرة تأتي في إطار الجهود المبذولة لإعادة الزخم إلى قطاع التعدين، الذي يلعب دورًا مهمًا في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني. وأعرب عن تفاؤله بقدرة القطاع على تحقيق الأهداف المستهدفة في إطار رؤية التحديث الاقتصادي.

من جهته، أكد نائب السفير الأمريكي في عمان، روهيت نيبال، أن هذه الشراكة ستسهم في توسيع آفاق المعرفة وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مكافحة تغير المناخ ومعالجة ندرة المياه. وأعرب عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لتطوير النمو الاقتصادي في الأردن. 

تعد هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) هيئة علمية تابعة لحكومة الولايات المتحدة، وتقوم بدراسة التضاريس والموارد الطبيعية والكوارث الطبيعية في البلاد. تتخصص في مجموعة من التخصصات العلمية بما في ذلك الجيولوجيا والجغرافيا وعلم الأحياء والهيدرولوجيا.

أخبار ذات صلة

newsletter