وزير الطاقة: خطط لبدء مرحلة حفر آبار جديدة في العام الجاري

اقتصاد
نشر: 2023-08-26 12:50 آخر تحديث: 2023-08-26 12:50
وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة
وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة
  • الخرابشة: قطاع التعدين يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز النمو الاقتصادي للأردن

صرح وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، يوم السبت، بأن قطاع التعدين يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز النمو الاقتصادي للأردن، معبرًا عن طموحه في توسيع استغلال المعادن بمزيد من التنويع وعدم الاعتماد على مصادر محددة كالفوسفات والبوتاسيوم.


اقرأ أيضاً : الطاقة: الحمل الكهربائي قد يسجل مستوى قياسي


وخلال مشاركته في جلسة ثاني يوم من ملتقى "عام على التحديث"، الذي يأتي بمناسبة مرور عام على إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام، أشار الخرابشة إلى أهمية بدء إعداد الاستراتيجية الوطنية للتعدين.

وأوضح أن جهود دراسات المسح الجيولوجي وتحديد التراكيب الجيولوجية المختلفة تجري بالتزامن مع حفر مجموعة من البئر، وذلك بهدف جمع العينات وتحليلها، مؤكدا عزم الوزارة على البدء بمرحلة حفر آبار جديدة خلال العام الجاري، بهدف توسيع نطاق الاستكشاف والاستغلال.

القطاع المعدني 

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى أنه تم التوقيع على 13 مذكرة تفاهم للتنقيب عن خامات مختلفة مثل النحاس والذهب والليثيوم والفوسفات والبوتاسيوم، استجابة لاستراتيجية تطوير القطاع المعدني وتحقيق استدامة مالية واقتصادية.
يأتي ذلك في سياق فعاليات ملتقى "عام على التحديث" الذي يستعرض نتائج وتقدم الأردن خلال العام الماضي بعد إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي ومساعي تحديث القطاع العام لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أخبار ذات صلة

newsletter