مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من عملية ضبط الآبار المخالفة

ردم ٥ آبار مخالفة في الرامة بالشونة الجنوبية

ردم ٥ آبار مخالفة في الرامة بالشونة الجنوبية

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • إعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وإحالة الأوراق إلى الجهات المختصة
  • سحب مياه من الآبار لبيعها عبر صهاريج غير مرخصة
  • القانون يُعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدد طويلة وغرامة مالية

ردمت وزارة المياه والري 5 آبار مخالفة في منطقة الرامة في لواء الشونة الجنوبية، تسحب آلاف الأمتار المكعبة يوميا من المياه غير الصالحة للشرب وبيعها بواسطة الصهاريج المخالفة.


اقرأ أيضاً : المياه: ردم 3 آبار مخالفة في الشونة الجنوبية وبيادر وادي السير


وأكدت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الثلاثاء مواصلتها نفيذ الحملات بالتنسيق مع المنسق الأمني لدى سلطة المياه ووزارة الداخلية لضبط الاعتداءات والمخالفات على المياه بمشاركة قوات أمنية من الأمن العام والدرك والإدارة الملكية لحماية البيئة.

وأضافت أنها ردمت خمسة آبار مخالفة، تم اكتشافها تسحب كميات كبيرة من المياه غير الصالحة للشرب يوميًا وبيعها باستخدام صهاريج غير مرخصة، مشيرة إلى أنه تم إعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وأحالت الأوراق إلى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بالخصوص.

ردم آبار مخالفة

وبينت أن تم تنفيذ حملات بناءً على المعلومات المتوفرة في إطار حملة أمنية بدأت يومي الأحد والاثنين في مناطق الرامة بالشونة الجنوبية، أسفر عنها تنفيذ عمليات ردم لخمسة آبار مخالفة من قبل كوادر مديرية الأحواض المائية ومديرية المشاغل المركزية التابعة لسلطة المياه في تلك المنطقة، بهدف إمداد المزارع وصهاريج مخالفة بالمياه.

وأهابت وزارة المياه بالمواطنين، الإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة غير القانونية، مؤكدة أن القانون يُعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدد طويلة وبفرض غرامات مالية كبيرة.