المياه: ردم 3 آبار مخالفة في الشونة الجنوبية وبيادر وادي السير

رياضة
نشر: 2023-08-28 11:59 آخر تحديث: 2023-08-28 11:59
ردم بئر ماء مخالف - أرشيفية
ردم بئر ماء مخالف - أرشيفية
  • وزارة المياه جهود المواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن الاعتداءات

ردمت وزارة المياه والري بالتنسيق مع المنسق الأمني لدى سلطة المياه ووزارة الداخلية ترافقها قوات أمنية من الأمن العام والدرك والإدارة الملكية لحماية البيئة، 3 آبار المخالفة تعمل على سحب آلاف الأمتار المكعبة يوميا من المياه غير الصالحة للشرب وبيعها بواسطة الصهاريج المخالفة.


اقرأ أيضاً : تقرير عالمي: الأردن بين 25 دولة تعاني ندرة المياه


وذكرت الوزارة في بيان لها، الاثنين، أنه بناء على المعلومات المتوفرة تم تنسيق حملة أمنية في ساعة مبكرة من صباح يومي الأحد والاثنين على مناطق الرامة وبيادر وادي السير لردم آبار مخالفة، حيث تم ردم بئرين في الرامة لتزويد مزارع وبيع صهاريج مخالفة واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وإحالة الأوراق إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص. 

وأضاف البيان أنه بالتنسيق مع متصرف لواء وادي السير، قامت الكوادر الفنية لسلطة المياه و بمرافقة أمنية من الامن العام وقوات الدرك من ضبط بئر مخالفة وردمها في  منطقة وادي السير، وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وجار استكمال التحقيق لضبط المعتدين وإحالتهم الى الجهات القضائية المختصة.

وثمنت سلطة المياه جهود المواطنين الذين يقومون بالإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات، مؤكدة أن القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدد طويلة وغرامات مالية كبيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter