الحكومة تعلن تشغيل مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الديسي

اقتصاد
نشر: 2023-08-29 12:36 آخر تحديث: 2023-08-29 12:43
خلايا شمسية
خلايا شمسية
  • المياه: عمليات الكهربة العكسية تمت بنجاح بالتنسيق مع شركة الكهرباء الوطنية
  • المياه: من المتوقع أن يتم توليد 79 جيجا واط/ ساعة في العام الأول من تشغيل المشروع

أعلنت وزارة المياه والري بدء إجراءات تشغيل مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 24 ميجا واط في منطقة الديسي، من خلال إدارة التخطيط والإدارة PMD / وحدة الطاقة EnU.


اقرأ أيضاً : المياه: ردم 3 آبار مخالفة في الشونة الجنوبية وبيادر وادي السير


وقالت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الثلاثاء إن عمليات "الكهربة العكسية" تمت بنجاح بالتنسيق مع شركة الكهرباء الوطنية، مشيرة إلى أنه ستُجرى الفحوصات النهائية من قبل مهندس مستقل تم تعيينه من قبل سلطة المياه، للإعلان عن التشغيل التجاري للمشروع.

24 ميجا واط

ونفذ المشروع من قبل شركة "سيبكو لإنشاءات الطاقة الكهربائية"، بإشراف الائتلاف الاستشاري المصري شركة فرناس شومان والاستشاري الألماني شركة رامبول.
ووفق الوزارة، يعد المشروع الأول من نوعه في قطاع المياه كمشروع طاقة شمسية بقدرة 24 ميجا واط، وسيسهم في تخفيض تكاليف الكهرباء للمشتركين من خلال نقل الطاقة لمحطتي زي ووادي العرب.
ومن المتوقع أن يتم توليد 79 جيجا واط/ ساعة في العام الأول من تشغيل المشروع، بفضل استخدام أحدث التكنولوجيا في مجال الطاقة الشمسية.

استدامة خدمات المياه

بدوره، أشاد وزير المياه والري بجهود سلطة المياه والاتحاد الأوروبي ووزارة الطاقة والشركات المعنية في تحقيق هذا المشروع الاستراتيجي، الذي يساهم في تحقيق أهداف استدامة خدمات المياه وتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة، إلى جانب توفير فرص عمل وتحقيق التنمية المستدامة.

يُشار إلى أن المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة مقدارها 30 مليون يورو، وسيتم تخصيص جزء من المنحة لإنشاء محطة تخزين طاقة عبر البطاريات على شبكة الكهرباء الوطنية.
ويأتي المشروع يأتي ضمن استراتيجية المياه الوطنية وسيسهم في زيادة حصة الطاقة المتجددة بنسبة 10% بحلول عام 2025، ويساهم في تخفيض تكلفة الكهرباء للمشتركين وتحسين البيئة المحلية.

أخبار ذات صلة

newsletter