منتخب النشامى يبدأ استعداداته لمواجهتي النرويج وأذربيجان

رياضة
نشر: 2023-08-28 20:40 آخر تحديث: 2023-08-28 20:40
تحرير: عامر الفاعوري
تدريبات المنتخب الوطني
تدريبات المنتخب الوطني
  • استهل المنتخب تدريباته مساء يوم الاثنين 28 آب على ملعب البترا، بمشاركة 23 لاعبًا من القائمة الأولية التي أعلنها الجهاز الفني، في انتظار انضمام اللاعبين المحترفين في الخارج تدريجيًا.

بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته الفنية والبدنية بإشراف المدرب الحسين عموتا، استعدادًا لمواجهتي النرويج وأذربيجان وديًّا في شهر أيلول المقبل.

تأتي هذه المباريات في إطار التحضير لخوض تصفيات كأس العالم 2026، التي من المقرر أن تبدأ في نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى نهائيات كأس آسيا التي ستُقام في قطر في بداية عام 2024.


اقرأ أيضاً : التأديبية تفرض عدة عقوبات بحق اللاعبين والأندية


استهل المنتخب تدريباته مساء يوم الاثنين 28 آب على ملعب البترا، بمشاركة 23 لاعبًا من القائمة الأولية التي أعلنها الجهاز الفني، في انتظار انضمام اللاعبين المحترفين في الخارج تدريجيًا.

 

تتضمن قائمة اللاعبين الأولية للمنتخب 31 لاعبًا، وهم: يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، مالك شلبية، محمد العمواسي، عبدالله الزعبي، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، يوسف أبو الجزر، مصطفى عيد، عبدالله نصيب، يزن العرب، مهند خير الله، سليم عبيد، حجازي ماهر، محمود شوكت، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، محمد أبو رزق، محمود مرضي، موسى التعمري، أنس العوضات، محمد أبو زريق "شرارة"، حمزة الدردور، علي علوان، ويزن النعيمات.

 

من المتوقع أن يُعلن الجهاز الفني عن القائمة النهائية التي ستخوض مباراتي النرويج وأذربيجان في الأسبوع المقبل. ستستمر التدريبات اليومية للمنتخب في عمان حتى الأحد 3 سبتمبر، قبل أن يتوجه وفد الفريق إلى العاصمة النرويجية في يوم الاثنين 4 أيلول. سينضم العديد من اللاعبين المحترفين في الخارج للتجمع في أوسلو، وبذلك يتكتمل الفريق.

 

سيواجه المنتخب الوطني منتخب النرويج في أوسلو يوم الخميس 7 أيلول ، ثم سيواجه أذربيجان في باكو يوم الثلاثاء 12 أيلول ، وستكون هذه المباريات ودية وفقًا لفترة أيام فيفا المعتمدة.

 

قد جرت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027. تم وضع المنتخب الوطني في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مباراة كمبوديا وباكستان.

 

على الجانب الآخر، وُضِع المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا. ستقام هذه البطولة في قطر في بداية عام 2024.

أخبار ذات صلة

newsletter